الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › " فولفو " تطلق سيارة فولفو V40 الجديدة

صورة الخبر: " فولفو " تطلق سيارة فولفو V40 الجديدة
" فولفو " تطلق سيارة فولفو V40 الجديدة

اليوم وللمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط عن سيارة فولفوV40 بميزاتها الراقية وتصميمها الأنيق الذي ينفرد بلمسة الترف الاسكندنافي. وتبدو سيارة فولفوV40 الجديدة على أتم الاستعداد للمنافسة بطرازها الاستثنائي "هاتشباك" مع مزايا انتقائية في سيارة مدمجة فريدة مننوعها.

تعتبر سيارة Volvo V40 المستوحاة من استراتيجية تصميم فولفو العالمية المتمحورة حول الإنسان، بطرازاتها الثلاثة Volvo V40 وR-design Volvo V40 وCross Country Volvo V40 السيارة الأكثر ذكاءً وأماناً في فئتها، حيث تشتمل على: نظام Park Assist Pilot لمساعدة السائق في رَكْن السيارة، ونظام Lane Keeping Aid للمساعدة على البقاء في المسار، وتكنولوجيا الوسائد الهوائية لحماية المشاة Pedestrian Airbag التي تستخدم للمرة الأولى في العالم، ونظام Enhanced Blind Spot Information System المتطور لمعلومات النقطة العمياء، ونظام Cross Traffic Alert للتنبيه من الأجسام المقتربة من الجانب الخلفي للسيارة، ونظام Pedestrian Detection للكشف عن المشاة، وغيرها الكثير.
من جهته قال مروان النفّي، مدير عام شركة جبريال أبو عضل انه لا شك أن سيارة فولفو V40 ستتميز بخصائصها المتطورة وتصميمها الأنيق المنسجم مع استراتيجية التصميم وفق متطلبات المستخدم التي تلخّص نهجنا لفهم حاجات المستهلك فقد تم تزويدها بالميزات التي يطلبها مشتري السيارات الفخمة الحديثة"، مضيفاً: "هي لا تقتصر على كونها سيارة "هاتشباك" مدمجة، بل يمكن تخصيصها بما يناسب كافة الاحتياجات. والأهم أن الأداء العالي لسيارة V40 سينال إعجاب المستخدمين بكل تأكيد، إذ يوفر لهم الاتصال الشبكي وميزات التنقل التي تتيح لهم التحكم بالسيارة".
أضاف من شأن نظام Park Assist Pilot الجديد أن يجعل ركْن السيارة في المواقف الموازية أمراً سهلاً ودقيقاً من خلال التحكم بعجلة القيادة بينما يتحكم السائق بناقل الحركة وسرعة السيارة. وتستند مناورات رَكن السيارة على أجهزة استشعار فوق صوتية أمامية وخلفية وجانبية.

نظام المساعدة على البقاء في المسار
نظام Lane Keeping Aid النشط الجديد في سيارة V40 يساعد السائق على البقاء في المسار المطلوب. فيعمل هذا النظام على زيادة عزم التوجيه لعمود التوجيه عندما تقترب السيارة من خطوط تحديد المسار وتوشك على ترك المسار. وينشط النظام عند السرعات ما بين 65 كلم/ساعة و200 كلم/ساعة.

من أجل تخفيف العواقب الناجمة عن التصادم في حال حدوثه مع المشاة، تتمتع سيارة فولفو V40 بتكنولوجيا الوسائد الهوائية المطوّرة حديثاً الأولى من نوعها في العالم لحماية المشاة (Pedestrian Airbag). تعمل أجهزة الاستشعار في المصدّ الأمامي على تسجيل الاحتكاك الجسدي بين السيارة والمشاة. يتم تحرير النهاية الخلفية لغطاء المحرك ورفعه في نفس الوقت بفعل الوسائد الهوائية. فتغطي هذه الوسائد الهوائية المنتفخة المنطقة السفلية تحت غطاء المحرك المرفوع إضافة إلى حوالي ثلث منطقة الزجاج الأمامي والقسم السفلي لعمود الارتكاز الأمامي (A-pillar). وبذلك يعمل غطاء المحرك المرفوع والوسائد الهوائية على التخفيف من حدّة إصابات المشاة.

تعتبر V40 أول سيارة فولفو توفر نظام Enhanced Blind Spot Information System (BLIS) المتطور لمعلومات النقطة العمياء القائم على نظام الرادار. فيمكن لهذا النظام مراقبة الوضع خلف السيارة وتحذير السائق من المركبات المقتربة بسرعة على مسافة تصل إلى 70 متراً من خلف السيارة. كما أن النظام يُعلم السائق بالمركبات الموجودة في النقطة العمياء على كلّ من جهتي السيارة.

يستخدم نظام Cross Traffic Alert أجهزة استشعار تعمل بنظام الرادار في نهاية خلفية السيارة لتحذير السائق من الأجسام المقتربة من الجانب الخلفي للسيارة أثناء الرجوع للخلف للخروج من موقف السيارات. وهو نظام مفيد جداً خاصة في الأماكن الضيقة والمزدحمة حيث يمكن أن تكون الرؤية الجانبية محدودة بسبب الأبنية أو النباتات أو صفوف السيارات.

نظام Pedestrian Detection مع تفعيل الكبح التلقائي الكامل هو تكنولوجيا يمكنها الكشف عن دخول المشاة لعبور الشارع أمام السيارة. فإذا لم يستجب السائق في الوقت المناسب، يمكن للسيارة إطلاق تحذير وتفعيل الكبح تلقائياً. وتعتبر V40 السيارة الوحيدة المجهزة بتكنولوجيا من هذا النوع في فئتها. من جانبه قال توماس بروبرغ: "تتمتع سيارة V40 الجديدة كلياً، والأكثر اندماجاً ضمن مجموعة V، بأنظمة سلامة رائدة في فئتها. وهي بمثابة خطوة هامة أخرى تجاه تحقيق رؤيتنا المتعلقة بالسلامة والمتمثلة في الحد من الإصابات البالغة أو حالات الوفاة داخل سيارات فولفو الجديدة بحلول عام 2020.

المصدر: هاى تك

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على " فولفو " تطلق سيارة فولفو V40 الجديدة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
43376

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
-
-
-
روابط مميزة