الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

بينها مكونات سيارات خلايا الوقود العاملة بالهيدروجين

عالم السياراتجديد السيارات › «هيونداي» تسابق منافساتها للسيطرة على مكونات السيارات «البيئية»

صورة الخبر: «هيونداي» تسابق منافساتها للسيطرة على مكونات السيارات «البيئية»
«هيونداي» تسابق منافساتها للسيطرة على مكونات السيارات «البيئية»

ذكرت تقارير إخبارية أن شركة «هيونداي موبيس»، أكبر منتج لمكونات السيارات في كوريا الجنوبية، بدأت طرح مكونات أساسية للسيارات الهجين والكهربائية وسيارات خلايا الوقود، في خطوة قالت إنها يمكن أن تمنحها «ميزة تنافسية» في سباق السيطرة على سوق مكونات السيارات المعتبرة «صديقة البيئة» في العالم.

وذكرت وكالة «يونهاب» الكورية الجنوبية للأنباء، أن «هيونداي موبيس»، التابعة لمجموعة «هيونداي موتور غروب»، أقامت مصنعا على مساحة 26 ألف متر مربع في مدينة شونجو، التي تقع على مسافة 150 كيلومترا جنوب العاصمة الكورية الجنوبية، سيول، بطاقة إنتاجية تصل إلى 160 ألف قطعة سنويا.

وتشمل المكونات التي ينتجها المصنع المحركات ومكونات نظام الطاقة الإلكترونية وأنظمة معالجة الوقود وبطاريات الليثيوم.

وذكرت الشركة أنها بدأت مؤخرا إنتاج مكونات رئيسة لسيارات خلايا الوقود التي تعمل بالهيدروجين على نطاق تجاري، لأول مرة في العالم.

يذكر أن مجموعة «هيونداي موتور كورب» أكبر منتج سيارات في كوريا الجنوبية، بدأت في وقت سابق من العام الحالي تشغيل خط إنتاج سيارة خلايا وقود الهيدروجين «إي إكس 35» وهي من فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات.

وذكرت «هيونداي موتورز» أنها تعتزم إنتاج 1000 سيارة لا تصدر أي انبعاثات كربونية بحلول عام 2015 لتأجيرها للشركات العامة والخاصة، وخصوصا في أوروبا.

وتقول «هيونداي موتورز» إن سيارة «إي إكس 35»، من إنتاجها، تستطيع السير لمسافة 594 كيلومترا دون الحاجة إلى إعادة شحن وبسرعة قصوى تصل إلى 160 كيلومترا في الساعة.
وتمتلك «هيونداي موبيس» 12 مصنعا في كوريا الجنوبية و15 مصنعا خارجها، بينها مصانع في الولايات المتحدة وجمهورية التشيك والبرازيل وسلوفاكيا.

المصدر: الشرق الاوسط

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «هيونداي» تسابق منافساتها للسيطرة على مكونات السيارات «البيئية» (1)

مايز جروب | 5/4/2013

مطلوب وكلاء وموزعين لنا بجميع انحاء العالم التواصل معنا عبر موقعنا الالكترونى والطلب المباشر Munif-Al-Nahdi Group Jeddah K-S-A mob\ +966503612245 tel \ 026504745 ext 233 TEL\ 920004745 ext 101 E-Mail \ mizesales@mize.com.sa E-Mail \mize.export@gmail.com http://www.youtube.com/watch?v=IgtFYppMNv4 www.mize.com.sa

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
38263

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
-
-
-
روابط مميزة