الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › السعودية سوق واعدة للسيارات الفاخرة.. وطراز «إيفوك» حقق نموا نسبته 470%

صورة الخبر: السعودية سوق واعدة للسيارات الفاخرة.. وطراز «إيفوك» حقق نموا نسبته 470%
السعودية سوق واعدة للسيارات الفاخرة.. وطراز «إيفوك» حقق نموا نسبته 470%

يعول المدير الإقليمي لشركة «جاغوار - لاند روفر» في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، روبن كولغان، على جيل سيارات «رينج روفر» الجديد من أجل تكرار قصة النجاح القياسي التي حققتها الشركة في العام الماضي، بنسب نمو بلغت 34 في المائة لقطاع «لاند روفر» و27 في المائة لقطاع «جاغوار». وأكد كولغان أن لسوق السعودية أهمية استراتيجية خاصة للشركة، خصوصا في الفئات الفاخرة.

وتهتم الشركة بأسواق منطقة الخليج إلى درجة تقديم تطبيق إلكتروني خاص بالمنطقة يمكن عن طريقه حجز مواعيد صيانة السيارات أو طلب المساعدة العاجلة.

وفيما يلي نص الحوار:

* بعد الإنجاز الجيد الذي حققته الشركة عام 2012 في الشرق الأوسط، ما توقعاتكم لعام 2013؟

- شاهدنا عام 2012 أقوى إنجاز للشركة خلال أربع سنوات، فقد بلغ متوسط نسبة نمو مبيعاتنا 32 في المائة: 34 في المائة لقطاع «لاندروفر» و27 في المائة لقطاع «جاغوار». ونحن على ثقة من تكرار هذا النجاح في عام 2013 بعد طرح موديلات جديدة نستكمل بها تشكيلة سيارات «جاغوار - لاند روفر» هذا العام. وخلال عام 2013 سوف نطرح في المنطقة سيارة «رينج روفر» جديدة أكثر قدرة وفخامة من سابقاتها. وكنا قدمنا هذه السيارة إلى الإعلام في نهاية العام الماضي وجذبت الكثير من الانتباه. ومنذ بداية العام تتوالى الطلبيات عليها.

وفي قطاع «جاغوار» أدخلنا الكثير من التحسينات على موديلات عام 2013، وخصوصا في فئتي «إكس إف» و«إكس جي»، كما سنقدم السيارة الرياضية الجديدة «إف تايب» وهي صغيرة بمقعدين ومصنوعة من الألمنيوم وتنزل إلى الأسواق بنهاية العام الحالي. وكنا قد كشفنا عن هذا الموديل للمرة الأولى في المنطقة خلال معرض قطر للسيارات. وبالإضافة إلى ذلك، سوف تعرض الشركة خلال عام 2013 الحالي ثمانية موديلات جديدة أو متجددة من أجل الحفاظ على معدلات الطلب من الزبائن الإقليميين.

* ما موديلات الشركة الأفضل مبيعا في المنطقة من الشركة، وما أفضل الأسواق؟
- في قطاع «لاندروفر»، يعد الطلب قويا على كل السيارات الرباعية الفاخرة، فقد زاد الطلب على فئة «إل آر 2» بنسبة 31 في المائة، وكان معظم النمو من أسواق شمال أفريقيا. أما النمو الاستثنائي فقد كان في الطلب على السيارة «إيفوك»، حيث زاد بنسبة 470 في المائة خلال أول عام كامل من المبيعات لها في المنطقة. وجذبت هذه السيارة جيلا جديدا من المشترين لسيارات الشركة. ولكن أكبر نسبة كانت في فئة «رينج روفر» الجديدة التي قدمتها الشركة للأسواق في بداية هذا العام. وتتوقع الشركة طلبا قياسيا على هذه السيارة. وفيما يخص سيارات «جاغوار»، فقد زاد الطلب على سيارات «إكس إف» بنسبة 24 في المائة، وهو ضعف نسبة النمو العالمي، بينما زاد الطلب على طراز «إكس جي» بنسبة 13 في المائة، وأسهمت أسواق الخليج في هذا النمو، بينما كانت أسواق شمال أفريقيا، خصوصا في المغرب والجزائر، من أقوى الأسواق نموا في العام الماضي.

* هل قدمت الشركة مبادرات لتحسين خدمة العملاء في عام 2012؟

- كان تركيزنا في عام 2012 على تحسين خدمة العملاء في المنطقة، وهو ما أدى إلى هذه النتائج المتميزة. وقد قدمنا تطبيقا إلكترونيا للهواتف الذكية، خاصا بالمنطقة، يقوم بتحسين الاتصالات بين الشركة وعملائها. ويمكن عن طريق هذا التطبيق طلب موعد لخدمة أو صيانة السيارة، أو طلب المساعدة في أي وقت، أو حتى الاطلاع على أحدث سياراتنا. كما قمنا بتحسين تدريب العاملين في مجال الصيانة وقدمنا الكثير من برامج التدريب بالتعاون مع شبكة موزعينا. وقدمنا أيضا برنامجا للتدريب المهني بالتعاون مع شركة «يوسف الناغي» في المملكة العربية السعودية.

* ماذا تأمل الشركة بتحقيقه في السوق السعودية عام 2013؟

- السوق السعودية من أهم أسواقنا الاستراتيجية ونعمل فيه بالتعاون مع وكيل «جاغوار – لاندروفر»، وشركة «يوسف الناغي» للسيارات التي تمثل العلامة التجارية منذ عام 2010. وترى شركة «جاغوار – لاندروفر» إمكانيات نمو جيدة في السوق السعودية، وخصوصا في الفئات الفاخرة. وتدير الشركة حاليا مراكز بيع وصيانة في جدة والرياض والدمام، مع إدارة العمليات من جدة.

* كيف تفسر نجاحات الشركة في المنطقة رغم المنافسة القوية؟

- الأمر يتعلق بتنوع منتجاتنا ونوعيتها المتفوقة. ولدينا الآن أقوى تشكيلة من السيارات التي ساعدتنا على تحقيق هذه النتائج الاستثنائية في عام 2012. ومن الناحية الإقليمية، نعمل عن كثب مع موزعينا على تحسين الخدمات وتحسين التعامل مع الزبائن. وعلى رغم الاختلافات بين أسواق المنطقة المتعددة، فإننا نحاول الحفاظ على مستوى موحد ومتفوق من الخدمات في كل أنحاء المنطقة. وقد أسهمت كل هذه العوامل ليس فقط في تحقيق أقوى إنجاز في أربع سنوات، بل عززت أيضا موقع الشركة كإحدى شركات القطاع الفاخر في المنطقة.

المصدر: الشرق الاوسط | عادل مراد

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على السعودية سوق واعدة للسيارات الفاخرة.. وطراز «إيفوك» حقق نموا نسبته 470%

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
34303

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة