الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › كورفيت ستينغراي 2014 بسقف الكتروني متطور

صورة الخبر: كورفيت ستينغراي 2014 بسقف الكتروني متطور
كورفيت ستينغراي 2014 بسقف الكتروني متطور

كشفت شيفروليه عن سيارتها الجديدة كورفيت ستينغراي 2014 المكشوفة في معرض جنيف للسيارات.

تضم سيارة كورفيت ستينغراي 2014 أحدث سقف إلكتروني يتم خفضه عن بعد. كما يمكن فتحه أو غلقه أثناء سير السيارة بسرعات تصل إلى 30 ميل في الساعة. وقال إيد ويلبيرن نائب رئيس قسم التصميم العالمي بشركة جنرال موتورز :" باتت السيارة المكشوفة جزءً لا يتجزأ من طراز كورفيت منذ البدايات في العام 1953". وتابع ويلبيرن " وقمنا في تلك السيارة الجديدة كليةً بتصميم وتطوير النسخة الكوبيه والمكشوفة في وقت واحد. ولهذا تقدم كورفيت ستينغراي الجديدة تجربة قيادة مفتوحة السقف من دون أية مخاطر على صعيد الأداء أو التكنولوجيا أو التصميم".

وينتظر أن يتم طرح النسختين الكوبيه والمكشوفة من كورفيت ستينغراي في الأسواق العالمية أواخر العام الحالي، حيث سيتم عرض الموديلات التي توجد بها عجلة القيادة على اليسار بأوروبا وأميركا ومنطقة الشرق الأوسط واليابان وروسيا. وقالت سوزان دوشيرتي وهي رئيس مجموعة شيفروليه وكاديلاك بأوروبا " من الملائم تقديم سيارة ستينغراي المكشوفة الجديدة للساحة العالمية ضمن فعاليات معرض جنيف، نظراً لأن كورفيت هي الوجه الذي يمثل شيفروليه في كافة أنحاء العالم".

وتم تزويد السيارة بكل إمكانات وتقنيات الأداء، ولم يطرأ عليها سوى مقدار محدد من التغيرات على الهيكل، بما في ذلك التعديلات التي تمت لملائمة السقف الجديد، وكذلك الهيكل القوي والجديد تماماً الذي تم تصنيعه من الألمونيوم ويعتبر أكثر قوة بنسبة 57 %، وأيضاً أخف في الوزن بمقدار 45 كيلو غرام عن الهيكل الفولاذي الحالي. كما تم تزويد الموديلات بمحرك LT1 V8 الجديد الذي تقدر سعته بـ 6.2 لتر، وتصدر منه قوة قدرها 450 حصان، وعزم قدره 450 رطل قدم. ويضم هذا المحرك عدة تقنيات متطورة منها الحقن المباشر وإدارة الوقود بشكل نشط وتوقيتات صمامات متغيرة بشكل مستمر لدعم نظام احتراق متقدم تم تصميمه لإحداث توازن بين القوة والكفاءة. أما عن معدل استهلاك الوقود، فهناك توقعات بأن تتفوق تلك السيارة الجديدة على نظيرتها الحالية وأن تسير 26 ميل لكل غالون.

المصدر: ايلاف

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على كورفيت ستينغراي 2014 بسقف الكتروني متطور

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
30372

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة