الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › اطلاق سيارة شفرولية كامارو ZL1 الجديدة تصل إلى الدوحة

صورة الخبر: اطلاق سيارة شفرولية كامارو ZL1 الجديدة تصل إلى الدوحة
اطلاق سيارة شفرولية كامارو ZL1 الجديدة تصل إلى الدوحة

أعلنت الجيده للسيارات التابعة لمجموعة الجيده، وهي الوكيل الحصري والموزع الوحيد لعلامة شفروليه في قطر، عن وصول شفرولية كامارو"ZL1 الجديدة" كلياً إلى الدوحة.

تتوفر كامارو ZL1 2013 الجديدة كليا بشكل حصري في معارض الجيده للسيارات، ويمثل طراز 2013 الجيل الخامس من سيارات كامارو والتي تعد أسرع سيارة كامارو تقدّمها شفروليه في تاريخها.
ترتكز كامارو ZL1 على محرك سعة 6.2 لتر بشاحن فائق تبلغ قوته 580 حصاناً وعزم دورانه 754 نيوتن متر - ما يجعلها أقوى سيارة انتاج من كامارو على الإطلاق. مع تسارع من صفر إلى 100 كلم/س في أقل من أربع ثوان، وسرعة قصوى تزيد عن 290 كلم/س، وتستخدم عجلات من الألومنيوم المقوى ذات تصميم جديد قياس 20 إنشاً. مع توافر تقنيات أداء عديدة أبرزها التحكم المغناطيسي بالقيادة، ومواد متطورة مثل حشية غطاء المحرك من ألياف الكربون المهوّأة.
زوّدت ZL1 بأنظمة شاسي وتعليق متقدّمة تقنياً ومتطورة جداً كي تسهم في توفير تعامل وقوة كبح متوازنين يستكملان الطاقة العالية التي يولدها المحرك. ويتم توصيل القوة إلى العجلتين الخلفيتين عبر ناقل حركة بست سرعات يدوي أو أوتوماتيكي. وتقدّم السيارة أداءً مذهلاً مع أي من ناقلي الحركة.
حُسن ناقل الحركة اليدوي بقدرة عزم أكبر بنسبة 30 % وتنتج هذه القدرة عن محور دفع معزز وعلبة خلفية عالية التحمل والأسطوانات الدوّارة الإضافية لتحسين الشعور بنقل السرعات، مع دولاب موازنة ثنائي الكتل وقابض فاصل ثنائي الأقراص وتزامن ثلاثي لتعزيز سلاسة ودقّة نقل السرعات. في موازاة ذلك، تمت تقوية ناقل الحركة الأوتوماتيكي من أجل التعامل مع العزم والقوة اللذين يولدهما المحرك ذو الكتلة الصغيرة البالغة سعته 6.2 لتر والمزوّد بشاحن فائق. ويتميّز ناقل الحركة 6L90 بمجموعة تروس إدخال مدعّمة القوة وترسي جريدة إضافيين، ولوحة قابض فاصل إضافية، ومحور إخراج ومجموعة تروس معزّزي القوّة. ولجعل أداء ZL1 جيداً على طرقات المدينة كما هو على الحلبات السريعة، زوّد ناقل الحركة L90 6 بثلاثة أنماط قيادة مختلفة هي: درايف (Drive): عدّلت فيه نوعية نقل الحركة لتحسين الاستهلاك الاقتصادي للوقود، سبورت (Sport): عدّلت فيه نوعية نقل الحركة لتوفير قيادة أكثر هجومية، النمط اليدوى (Manual): يتيح ناقل الحركة 6L90 في هذا النمط تحكماً يدوياً حقيقياً للسائق.

تعتبر كامارو ZL1 أول سيارة رياضية تزوّد بالجيل الثالث من النظام المغناطيسي للتحكم بالقيادة. ونظام التعليق المتقدّم هذا يستخدم تخميداً من دون صمامات وتقنية السائل الميكانيكي الممغنط (MR) لتنويع صلابة التعليق وفقاً لظروف الطريق والقيادة. تضحي أنظمة التعليق التقليدية في بعض الأحيان بنوعية القيادة في سبيل تماسك أفضل على الطريق وتحكم أفضل بجسم السيارة. أما مع التحكم المغناطيسي بالقيادة، فنستطيع منح العملاء الأمرين معاً: قيادة مريحة تجعل ZL1 سيارة مناسبة للقيادة اليومية، والتحكم الدقيق جداً بجسم السيارة الذي يجعل قيادتها على الحلبات ممتعة.

كما تتوافر إدارة الجرّ عالية الأداء في كامارو ZL1 ، التي تدمج التحكم المغناطيسي بالقيادة مع التحكم بالانطلاق والتحكم بالجرّ والتحكم الالكتروني بالثبات واستجابة المقود الكهربائي من أجل تعزيز الأداء.

أما بخصوص التصميم ، فكل ما يتعلّق بتصميم ZL1 له ارتباط مباشر بتقنياتها وأدائها الجادّ، وخصوصاً بالنسبة لقدراتها الانسيابية. فهدف المصمّمين كان الوصول إلى ذلك التصميم العملاني بأشكال جمالية النحت تمنح السيارة شخصية قوية وملفتة. فالعملانية هي التي تغدو الناحية الجمالية للسيارة. تصميم السيارة يقدّم الأداء الذي يعبّر شكلها عنه. والعلامة الفارقة في ZL1 من الأمام هي واجهتها التي أعيد تصميمها، وغطاء المحرك المصنوع من الألمنيوم مع حشية الألياف الكربونية المرفوعة إلى الأعلى. وتضم الواجهة فاصلاً أمامياً ومصابيح ضباب عمودية جديدة. وتشمل منطقة مصابيح الضباب فتحات لسحب الهواء مصممة لتبريد المكابح.
هذا وتتوفر المصابيح الأمامية عالية الكثافة ومصابيح الضباب كتجهيز قياسي. وتشمل مؤخرة السيارة موزّع هواء وجناحاً يعتبران عنصرين عملانيين يعززان انسيابية السيارة.

زودت مقصورة كامارو ZL1 كتجهيز قياسي بسطوح جلدية للمقاعد مع تطعيمات من الألياف الجلدية الدقيقة وناعمة الملمس.وتتكرر الألياف الجلدية الدقيقة وناعمة الملمس كتطعيمات في لوحة العدادات، ما يضفي على المقصورة مظهراً مترفاً. وتشمل التقنيات القياسية نظاماً موسيقياً بتسعة مكبرات صوت من طراز Boston Acoustics، ومنافذ USB وبلوتوث، ونظاماً للمساعدة على إيقاف السيارة، ويشمل شاشة بخاصية اللمس يبلغ قياسها 7 إنشات موصولة بكاميرا الرؤية الخلفية .وتشمل سائر التحسينات مقوداً أعيد تصميمه ودواسات من مركبات الألومنيوم وشاشة علوية تعرض معلومات حول أداء السيارة مع نظام العدادات الإضافي رباعي العلب الذي يعرض معلومات أخرى.
من جهته قال مارك جينكينز، مدير عام الجيده للسيارات:" يسر الجيده للسيارات أن تعلن عن، وصول أكثر السيارات تطوّراً تقنياً في فئتها على الإطلاق، كامارو ZL1 . تتمتع كامارو الجديدة بتصميم وتقنيات عديدة وحصرية توجد لأول مرة في هذا الطراز الفائق السرعة."
وأضاف "تواصل ZL1 الجديدة الزخم الذي حققته كامارو، حيث تدفعها إلى عالم جديد كلياً من تقنيات الأداء المتفوقة. وهي نوع من السيارات لم يسبق لأحد أن طرحه في هذا القطاع، وهي متوفرة بشكل حصري في معارض الجيده للسيارات، ولكن ليس لفترة طويلة حيث أننا على يقين من أن العملاء سيتهافتون على شرائها."
اوضح منذ إعادة تصنيعها في عام 2009 بشكلها الجديد نجحت كامارو في أن تتفوق على جميع السيارات في فئتها وجأت ZL1 لتعزز مكانة السيارة كرائدة للسيارات فائقة السرعة."

المصدر: HiTech4all

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على اطلاق سيارة شفرولية كامارو ZL1 الجديدة تصل إلى الدوحة (1)

khaled | 18/3/2013

السيارة ليست بلسيارة القسوة التي افصل من افصل السيارات لالتي احب

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
95693

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة