الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › سيارة ألمانية تسير دون سائق

صورة الخبر: سيارة ألمانية تسير دون سائق
سيارة ألمانية تسير دون سائق

الإنسان أثبت أن الأحلام يمكن تحقيقها على أرض الواقع... فبعد أن كانت أبسط أحلامه أن يبتكر وسيلة انتقال تساعده على اجتياز البلدان.. تطورت تلك الأحلام لتصبح أكثر تعقيدا، وسعى الإنسان إلى أن يصنع سيارة تسير دون الحاجة إليه.. ولعل السينما هى المكان الوحيد الذى كان يطرح فيه أحلامه لتظهر بشكل واقعى على الرغم من عدم قدرته على تحقيقها.

لعل التجسيد الواقعى لسيارة الأحلام التى تسير دون سائق كان فى سلسلة أفلام جيمس بوند الشهيرة، وتطور الأمر فى بداية الثمانينات فى المسلسل الأمريكى الشهير نايت رايدر الذى عرض عام 1982..

إلا أن العلماء الألمان قرروا أن يقوموا بصنع سيارة ذكية بها أجهزة استشعار خفيفة ومتكاملة لكشف أي مركبة أخرى أو أي جسد يمر أمامها.. كما تحتوي هذه السيارة على نظام تحديد المواقع وكاميرات للتعرف على الشوارع، وأشارات المرور وخلفية السيارة مزودة بكم هائل من أجهزة الكمبيوتر لترجمة كل تلك المعلومات..

وقال باتريك فوجل من الجامعة الحرة الألمانية "الناس متفائلون بهذا الأختراع ويتوقعون الأنتهاء منه فى 2030ولكن فريقنا يقول ان هذه التكنولوجيا جاهزة الان لتختبر فى الشارع"ومع هذا الاختراع الجديد، فإنك إن أردت طلب سيارة أجرة فلن تحتاج لأكثر من كمبيوتر محمول وبكبسة زر تكون السيارة أمامك..ويبقى السؤال الذى يبحث عن اجابة...هل تثق فى سيارة يتحكم بها الكمبيوتر وهى تسير بدون سائق وسط السيارات؟"

المصدر: الوفد / عمرو عكاشة

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على سيارة ألمانية تسير دون سائق

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
95385

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة