الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › "تويوتا بريوس".. رائدة السيارات الكهربائية

صورة الخبر: "تويوتا بريوس".. رائدة السيارات الكهربائية
"تويوتا بريوس".. رائدة السيارات الكهربائية

لم يعد التصميم الأنيق والرفاهية الشديدة هما الشغل الشاغل لسوق السيارات العالمى، فى ظل الارتفاع المستمر فى أسعار الوقود وتزايد معدلات التلوث الناتجة عن عوادم السيارات، لتظهر الحاجة إلى سيارة المستقبل التى تتماشى مع متطلبات العصر الحديث، سيارة تحافظ على البيئة، وتحد من استهلاك الوقود، وتتمتع بالأمان الشديد، ليس هذا فقط بل تمتاز أيضا بالتصميم الفريد والأناقة والراحة والتكنولوجيا المتطورة، والإمكانات المبهرة.

ومع ظهور هذا المفهوم الجديد لسيارة المستقبل، اشتعل السباق بين اللاعبين الأساسيين فى سوق السيارات العالمى، على إنتاج السيارات Hybrid الكهربائية، وأطلقت العنان للإبداع والابتكار لإنتاج سيارة تلبى احتياجات الأسواق التى تبحث عن التكنولوجيا الخضراء والاستهلاك الأقل للوقود من ناحية، وتغازل عشاق سياراتها بطرازات جذابة وإمكانات لا حدود لها من ناحية أخرى.
ويرى الخبراء أن مستقبل السيارات Hybrid انطلق وبشدة، وهو ما تعكسه أرقام المبيعات ونسب النمو فى الأسواق الأوروبية والأمريكية ،وتعتبر تويوتا أحد الشركات الرائدة فى تصنيع السيارات الكهربائية حيث قدمتها منذ أكثر من 15 عاما من خلال تويوتا Prius الرائدة فى أنظمة الدفع Hybrid التى شهدت تطوراً ملحوظاً جعلها من السيارات الأكثر مبيعاً فى الولايات المتحدة.
وأكد الخبراء أن مبيعات السيارات Hybrid تبلغ حاليا عدة ملايين بجميع أنحاء العالم، كما أنها حازت على الكثير من الجوائز العالمية المرموقة، فحسب نادى النقل والمواصلات البيئى (VCD)بالعاصمة الألمانية برلين، فإن السيارات Hybridدائماً ما تتصدر قائمة الموديلات المحافظة على البيئة، كما أكد نادى السيارات بمدينة ميونخ الألمانية أن تقنية الدفع Hybrid أصبحت تتمتع حاليا بالموثوقية والاعتمادية.
وتوقع أحد الخبراء الألمان أن يستمر الاتجاه نحو الموديلات Hybrid حتى عام 2020 وما يليه، إلى أن تصبح جميع سيارات الركوب تقريباً معتمدة على تقنية الدفعHybrid، لأن هذه التقنية تساعد على الالتزام بالقيم الطموحة المتعلقة بخفض معدلات استهلاك الوقود وقيم انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، فضلاً عن أنها تعمل أيضاً على خفض التكاليف والحفاظ على الموارد الطبيعية.
وكشفت إحدى الدراسات العالمية عن توقعاتها ببيع 3 ملايين سيارة سنويا في ألمانيا حتى عام 2020 ، موضحة أن نسبة مبيعات السيارات Hybrid من اجمالي المبيعات ستصل إلى 12% خلال عام 2015 ، مقابل 1% فقط خلال العام الجارى، كما حققت مبيعات السيارات Hybrid مستوى قياسى فى الولايات المتحدة وعزز من ذلك عاملى الحفاظ على البيئة وارتفاع أسعار البترول.
يذكر أن فكرة تصنيع السيارات Hybrid تعتتمد على نظرية التبادل بين محركين داخل السيارة، الأول يعمل بالكهرباء والثانى بالنزين، وهو ما يتيح تقليل نسبة العادم المنبعث من السيارة، مما يترتب عليه تخفيض معدلات الثلوث الناتجة عن عوادم السيارات.

المصدر: الوفد

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "تويوتا بريوس".. رائدة السيارات الكهربائية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
88926

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
-
-
-
روابط مميزة