الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › أوكتافيا 2013 تشرق من جديد

صورة الخبر: أوكتافيا 2013 تشرق من جديد
أوكتافيا 2013 تشرق من جديد

أخيراً ظهر الجيل الثالث من أوكتافيا الى النور..بعد ان شهد الجيل السابق عدة تعديلات طفيفة فى المصابيح الأمامية فى محاولة من الشركة التشيكية الأم لإضفاء منظهر حديث عليه.

وأطلقت الشركة عليه اسم "فانتازيا" لتحاول اضفاء مظهراً اكثر حداثة على الموديل القديم من أوكتافيا...إلا أن الشركة قررت هذه المرّة إعادة النظر فى التصميم ككل لتظهر لنا أوكتافيا الجديدة بشكل مختلف عن الطراز السابق.
جاء التصميم الخارجى لأوكتافيا 2013 ليعطى السيارة مظهراً أكثر أناقة إلا أنه جاء مشابهاً لشقيقتها باسات التى تنتجها "فولكس واجن" الألمانية المالكة لسكودا التشيكية..وهو ما ظهر جليّاً فى التصميم الخارجى الذى يكاد يتطابق مع فولكس واجن باسات سواء من ناحية الواجهة الأمامية بالمصابيح الجديدة أو من ناحية الواجهة الخلفية التى جاءت متشابهة بشكل كبير مع باسات...وهو مايعيب سكودا أوكتافيا الجديدة التى لا تكاد تفرقها عن شقيقتها.

إلا أن الجودة الملحوظة التى عودتنا عليها الشركة التشيكية مازالت تتألق فى السيارة الجديدة التى جاءت بشكل أكثر فخامة عن الطرازات السابقة وهو ما يظهر من خلال المقصورة التى تم تصميمها بشكل أنيق وتم انتقاء المواد الداخلية لتأتى فى النهاية بشكل فخم ينتمى للمدرسة الألمانية .
ويقول الرئيس التنفيذي لشركة شكودا ينفريد فاهلاند " أوكتافيا هى قلب سكودا النابض.. وهى تجسّد جينات الشركة في أفضل معنى, حيث الرقى وجودة التصنيع والتكنولوجيا الحديثة والتصميم الراقي بأفضل الأسعار" .

تم تجهيز السيارة الجديدة بالعديد من المحركات, أربعة محركات تعمل بالبنزين، وأربعة آخرين تعمل بالديزل، مع نسخة أخيرة تعمل بالغاز الطبيعى إلا أنه تم الإعلان رسمياً عن مواصفات اثنين..الأول محرك TSI سعة 1.8 لتر بقوة 179 حصانا، ومحرك TDI آخر سعته 1.6 لتر بقوة 110 حصان.

المصدر: الوفد | عمرو عكاشه

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أوكتافيا 2013 تشرق من جديد

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
93598

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة