الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › سبايدر ثلاثية العجلات تجمع بين السيارة والدراجة النارية

صورة الخبر: سبايدر ثلاثية العجلات تجمع بين السيارة والدراجة النارية
سبايدر ثلاثية العجلات تجمع بين السيارة والدراجة النارية

تعمل كان ـ آم ـ سبايدر بمحرك بدأ حياته في دراجة آر أس في 1000 التي تعتبر سوبر دراجة بقوتها البالغة 137 حصانا يوفرها محرك ذو اسطوانتين يستخدم نظام التبريد بالسائل. وخُفضت القدرة في سبايدر ثلاثية العجلات الى 105 حصان لزيادة العزم الدوراني عندما يكون معدل الدورات منخفضا ولكن العلاقة بعالم العربات ذات العجليتين تبقى قوية لأن صندوق السرعات أيضا من دراجة آر أس في.

كما ان وضع الركوب أو قيادة سبايدر مماثل لركوب الدراجة النارية بمد الساقين على جانبي الهيكل المركزي مع مجموعة من المقابض للقيام بمهمات القيادة. ولكن كما هي الحال مع غالبية السيارات ثلاثية العجلات فان بالامكان استخدام سبايدر برخصة سيارة أو رخصة دراجة نارية في بلدان مثل بريطانيا. ولا تشترط التعليمات استخدام خوذة لدى قيادة سبايدر. ومن سمات سبايدر الأخرى انها مزودة بنظام بوش إي أس بي للاستقرار الالكتروني المستخدم في كثير من السيارات.
وبمعايير الدراجات النارية فان سبايدر ليست سريعة بشكل متميز لأن نسبة القدرة الى الوزن أقل منها في غالبية الدراجات النارية حيث يبلغ وزن سبايندر فارغة 700 رطلا . ولكن تعجيل سبايدر من صفر الى 60 ميلا في الساعة ليس بطيئا بكل تأكيد. ويضمن الانطلاق على سبايدر مع ريح في الاتجاه المناسب خبرة مثيرة لمن تعوَّد على قيادة السيارة.
تبلغ سرعة سبايدر القصوى 110 اميال في الساعة ولها عزم دوران يبلغ 77 رطل قدم عند 6250 دورة في الدقيقة وقدرة تبلغ 105 حصان عند 8500 دورة في الدقيقة. ولعربة سبايدر خزان وقود سعته 5.5 غالون تكفي لمسافة 220 ميلا.
ولن يضير السائق ألا تكون سبادير قادرة على تجاوز السيارات الأخرى كما تفعل الدراجة النارية بالمروق بين السيارات وتجاوزها بلا عناء لأن سبايدر ثلاثية العجلات بعرض سيارة صغيرة.

المصدر: ايلاف عبدالاله مجيد

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على سبايدر ثلاثية العجلات تجمع بين السيارة والدراجة النارية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
77169

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة