الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › بورشه Boxster الجديدة تصل إلى الإمارات

صورة الخبر: بورشه Boxster الجديدة تصل إلى الإمارات
بورشه Boxster الجديدة تصل إلى الإمارات

طرحت شركة بورشه الألمانية سيارتها Boxster الجديدة في أسواق الإمارات العربية المتحدة، حيث استقبل مركز بورشه بدبي حالياً هذه الأيقونة المكشوفة ثنائية المقاعد بعد خضوعها لعملية تطوير شاملة. وقد تم إزاحة الستار عن هذه السيارة الرياضية خلال فعاليات معرض جنيف الدولي للسيارات في شهر آذار/مارس الاضي.

وتمتاز السيارة Boxster الجديدة بجسم جديد خفيف الوزن وهيكل أعيد تطويره بالكامل. كما تساهم قاعدة العجلات الأطول والمحوران الأعرض والعجلات الأكبر، كذلك عملية خفض الوزن الصارمة، في تعزيز ديناميكية قيادة هذه السيارة الرياضية. علاوة على انخفاض معدل استهلاك الوقود بنسبة تصل إلى 15 % مقارنة بالموديل السابق.

ولم تسلم مقصورة السيارة من رياح التغيير هي الأخرى، حيث أعيد تصميمها بالكامل، وبالتالي أصبحت توفر مزيداً من الرحابة، بالإضافة إلى تجهيزها بكونسول أوسط مستمد من السيارةCarrera GT الرياضية. ولتعزيز سحر القيادة الرياضية في الهواء الطلق، زوّدت بورشه سيارتها الجديدة بسقف قماشي جديد كهربائي بالكامل من دون غطاء لحيز تخزينه.

ويتم دفع الموديل الأساسي من السيارة Boxster الجديدة بسواعد محرك بوكسر سداسي الأسطوانات بسعة 7ر2 لتر وبقوة 265 حصان، أي بزيادة 10 أحصنة على الموديل السابق. ويعمل هذا المحرك بتقنية الحقن المباشر للوقود مع نظام استعادة الطاقة، بالإضافة إلى آلية تشغيل وإيقاف المحرك.

ويعتمد الموديل Boxster S الأكبر على نفس المحرك ولكن بسعة 4ر3 لتر وبقوة 315 حصاناً، أي بزيادة 5 أحصنة عن الموديل السابق. ويتولى مهمة نقل قوة المحرك إلى العجلات ناقل حركة أوتوماتيكي سداسي السرعات.

وبفضل كل هذه التقنيات المتطورة، تحتاح السيارة Boxster الجديدة إلى زمن قدره 7ر5 ثانية للانطلاق من الثبات حتى سرعة 100 كلم/ساعة، كما تنص نشرة المواصفات الفنية على أن معدل استهلاك الوقود للسيارة الجديدة يتراوح ما بين 7ر7 و 0ر8 لتر/100 كلم.

وتبدأ أسعار السيارة Boxster الجديدة في أسواق الإمارات العربية المتحدة من 196 ألف و900 درهم إماراتي، في حين تبدأ تكلفة الموديل Boxster S من 217 ألف 100 درهم إماراتي.

المصدر: مصراوى | د ب أ

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بورشه Boxster الجديدة تصل إلى الإمارات

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
11967

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
-
-
-
روابط مميزة