الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › YETI Safari.. ابتكارات سكودا القوية

صورة الخبر: YETI Safari.. ابتكارات سكودا القوية
YETI Safari.. ابتكارات سكودا القوية

أعلنت سكودا عن طرح سكودا YETI Safari أول سيارة رياضية مدمجة متعددة الاستخدامات (SUV) تقدمها سكودا والتي تحقق التوازن المثالي بين الأداء القوي على الطرق السريعة والوعرة، كما تعد الأكثر عملية في فئتها لاستخدام العائلات، ما يجعلها تحظى بإعجاب كثيرين لما تتمتع به من مزايا فريدة ومتعددة وتجمع YETI Safari بين الأبعاد الخارجية المدمجة والقوة في الأداء وأعلى معايير الأمن والسلامة والجودة المعتمدة من قبل كافة الشركات والمجلات المتخصصة في اختبار السيارات بشكل عام، نجد أن YETI Safari هي سيارة مصممة بشكل مثالي لتلائم متطلبات السوق المصرية.



محرك فائق القوة والأداء:

تأتى YETI Safari بمحرك ألماني من طراز TSI، وهو الأكثر تميزًا في محركات فولكس فاجن بسعة 1400 سي سي تيربو؛ حيث يجمع بين تقنية الشاحن الفائق والشاحن التوربيني ليخرج قوة فائقة، على الرغم من حجمه المتوسط، كما أنه أكثر لطفا على البيئة وأقل استهلاكا للوقود. وينتج المحرك قوة دفع تبلغ 123 حصانا ويبلغ عزمه 200 نيوتن/ متر يمكن الحصول عليه عند معدل دوران منخفض جدا، يبدأ من 1500 د.ق لذلك يكمن عزم السيارة وراء أدائها الرائع؛ حيث سجلت 10.5 ثانية فقط للتسارع من الثبات إلى سرعة 100 كم/س من خلال ناقل الحركة اليدوي بالسرعات الست، والذي يعد الأعلى على الإطلاق في أي سيارة في فئتها.



جودة الخامات والصناعة الأوروبية:

تعتبر YETI Safari تجسيدا فعليًّا للأناقة والجودة الأوروبية، فقد قامت الشركة التشيكية باختيار الخامات والمواد المستخدمة بعناية فائقة مع ضمان جودة ودقة التصنيع. فتتجلى سمات سكودا الفاخرة بداخل YETI Safari من خلال التابلوه الفاخر ولوحة العدادات وفتحات التهوية المتناسقة بإبداع مع الكونسول الأوسط والمقاعد الرياضية وكسوة السقف والأبواب الفاخرة ودواسات القدم الاستانلس ستيل وحلية التابلوه الخشبية التي تتوافر في بعض الموديلات.





ولا يقتصر الأمر عند هذا الحد بل تظهر شخصية سكودا المتفردة في الفرش الداخلي من خامات الجلد الطبيعي والصناعي والكانترا، والذي يتوافر في عدة اختيارات من خلال ثلاث فئات منYETI Safari؛ حيث يتوفر الأسود الكثيف (Reflex Black) في فئة أكتيف، أما الأسود الحيوي (Spirit Black) أو الرمادي الحيوي (Spirit Grey) في فئة امبيشن وأخيرًا الأسود الشامواه (Antilope Black) أو البيج الرملي (Antilope Gobi Sand) الجذابين، فيتوفران في فئة اليجانس الأعلى؛ حيث تم تطوير جميع هذه الخامات خصيصًا للسيارات التي تحمل شعار سكودا، ما يوفر أعلى مستويات الراحة والرفاهية.

التصميم الخارجي والميزات الداخلية:

تتميز YETI Safari بشكل خارجي جذاب ومميز يمزج بين قوة الـSUV وعمليته، إضافة إلى مفهموم الـسيارات متعددة الأغراض بمثاليته العائلية العملية. وأبرز ما في الشكل الخارجي هو الفوانيس الأمامية الحيوية في مظهرها المنقسم إلى جزأين، جزء رئيسي أقرب إلى المستطيل المسحوب بإنسيابية إلى جانب السيارة والآخر دائري مدمج بطريقة لطيفة مع الجزء الرئيسي ليضفي على الواجهة شيئا من الحزم والقوة.





وتتسم YETI Safari بأبعادها المدمجة؛ إذ لا يتجاوز طولها الـ4.22 متر، إلا أنها تتفوق في مقدرتها على استيعاب 5 ركاب بجو مريح ضمن مقصورة توفر إضاءة طبيعية مكثفة بفضل المساحات الزجاجية الواسعة من جميع الاتجاهات، كما أنه يمكن الاستفادة من مساحات التحميل التي تصل من 410 لترات إلى 1760 لترا، بعد طي الصف الخلفي من المقاعد. وكل هذا يعد مؤشرا واضحا على أن YETI Safari هي سلالة جديدة من سيارات الكروس أوفر.

السلامة والأمان:

حققت YETI Safari نتائج مبهرة في اختبارات السلامة والأمان التي أجرتها الشركات والمجلات المتخصصة عليها، إضافة إلى حصولها على أعلى تقييم بفئة 5 نجوم في اختبارات السلامة المعتمدة من قبل Euro NCAP؛ حيث سجلت مستوى مذهلًا بنسبة 92% من الحماية وسلامة الركاب البالغين في اختبارت التصادم الأمامية والجانبية. بفضل تجهيزات الحماية الخاصة التي زودت بها كالوسائد الهوائية للسائق والراكب الأمامي ودعائم الحماية المعدنية داخل الأبواب، إضافة لعديد من المزيا الإضافية مثل نظام للتحكم بالثبات الإلكتروني (ESP)، ونظام منع انغلاق المكابح (ABS)، ونظام مساعدة الفرامل الهيدروليكي (HBA)، ونظام منع انزلاق العجلات (ASR)، والقفل التفاضلي الإلكتروني (EDS)، إضافة للتصفيح أسفل السيارة لحماية الأجزاء الميكانيكية والذي يؤكد على مدى ملائمة الـYETI Safari مع البيئة والطرق المصرية.





خلف عجلة القيادة:

تتجلى سمات سكودا الفاخرة بداخل YETI Safari من خلال التابلوه الفاخر ولوحة العدادات وفتحات التهوية المتناسقة بإبداع مع الكونسول الأوسط والمقاعد الرياضية وكسوة الأبواب الفاخرة ودواسات القدم الاستانلس ستيل، وحلية التابلوه الخشبية التي تتوافر في بعض الموديلات، كما أن النوافذ الكبيرة المحيطة بك من كل جانب، تجعلك تحصل على رؤية جيدة في كل الاتجاهات.

كما أن هناك كثيرا من الطرق لتعديل مقعد وعجلة القيادة كما أن لوحة العدادات وعصا الفتيس وأزرار التحكم وزعت بعناية وبشكل واضح لمساعدتك في الحصول على راحة أكبر.





التجهيزات والكماليات:

تحتوي YETI Safari على كم من التجهيزات أكثر من أن يتم حصرها دون أن تكتشفها بنفسك، فكل ركن وزاوية بها عبارة عن مجموعة من التجهيزات المدمجة هدفها راحة ومتعة السائق والركاب، فدعنا نسبح قليلاً داخل YETI Safari وحولها لنستكشف معًا بعض هذه التجهيزات.

بدءًا من مقدمة السيارة تأتي YETI Safari بكشافات أمامية زينون مزودة بنظام AFS ونظام التحكم الديناميكي بالزوايا ونظام الغسيل التليسكوبي، إضافة لكشافات ضباب أمامية مع خاصية الكورنرز، أما المرايا الداخلية فبها نظام تعتيم أوتوماتيك للإضاءة مع حساسات للمطر، والمرايا الجانبية كهربائية ذاتية الطي والتسخين وبلون السيارة وبها لمبات خاصة لإضاءة الباب للسائق، إضافة إلى المقاعد الأمامية الرياضية والمزودة بمساند جانبية للظهر ويمكن ضبط ارتفاعها مع ذاكرة تخزين داخلية، كما أن المقعد الخلفي مقسم إلى ثلاثة أجزاء يمكن طيها على درجتين أو إزالتها تمامًا بصورة منفصلة لزيادة مساحة التحميل الخلفية وكل مقعد منهم به مسند للرأس، كما يمكن طي مقعد المنتصف للحصول على منضدة خاصة تحتوي على حوامل للزجاجات، كل هذا محاط بنوافذ خلفية معتمة، إضافة إلى السقف البانورامي الرائع الذي يمكن التحكم به كهربائيًّا وفتحة بطريقتين مختلفتين.

وزيادة في المتعة، فقد تم تزويد آليتي بنظام تكييف هواء "كليماترونيك" رائع يمكنك من التحكم في توزيع الهواء داخل السيارة.

المصدر: مجلة السيارات

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على YETI Safari.. ابتكارات سكودا القوية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
69012

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
-
-
-
روابط مميزة