الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › أوبل تكشف عن أسترا 2013

صورة الخبر: أوبل تكشف عن أسترا 2013
أوبل تكشف عن أسترا 2013

كشفت أوبل الفرع الأوروبى لجنرال موتورز الأمريكية عن النسخة السيدان من الجيل الحالى من أسترا.

وتعد السيارة الجديدة هي الرابعة فى عائلة أسترا بعد كل من الهاتشباك، السبورت تورير "ستيشن" و أخير GTC ..وتعتبر السيارة الجديدة فرس الرهان لأوبل فى فئة السيدان عالى المستوى و بديل لسيارات كثيرة فى فئات أعلى سعريا و حجما.
أسترا سيدان تمتلك عدة محركات بنزين وديزل تتقاسمه مع باقى أفراد عائلة أسترا، 4 محركات تعمل بالبنزين و تتراوح قوتها ما بين 100 و 180 حصان و ثلاثة محركات تعمل بوقود الديزل تتراوح قوتها بين 95 و 130 حصان، ترتبط معظم تلك المحركات بناقل الحركة الأوتوماتيكى المكون من ست نسب.
وتعتمد أوبل فى تسويقها للسيارة على الأسواق التقليدية لمثل هذا الطراز مثل ألمانيا و أسبانيا فيما تتجه أنظارها بقوة نحو الأسواق الناشئة أمثال تركيا و روسيا و التى بلغت مبيعات تلك الفئة فيها %60 من مبيعات السيدان فى أوروبا.
نظرا لأهمية السوق الروسى بشكل خاص لمعظم مصنعى السيارات فى أوروبا نظرا لتزايد أعداد السيارات المباعة هناك فإن أوبل ستقوم بعرض السيارة فى معرض موسكو الدولى فى أغسطس المقبل.
وعلى صعيد متصل نقلت وكالة الانباء الالمانية عن اعلان لشركة جنرال موتورز الأمريكية لصناعة السيارات وقادة النقابات العمالية في مصانع سيارات شركة أوبل الألمانية التابعة لها التوصل إلى اتفاق على استمرار العمل بمصنع كان مهدداً بالإغلاق لمدة عامين إضافيين.
وقال الجانبان، في بيان مشترك، إن المصانع التابعة لشركة أوبل مازالت تعمل حالياً.
وكانت المخاوف قد تزايدت بين العمال في المصنع الكائن بمدينة بوخوم، غربي ألمانيا، من احتمال إغلاقها في ظل محاولات «أوبل»، التي تعاني الخسائر،لتقليل تكاليف التصنيع.
وقال بيان مشترك لشركة أوبل ومجلس علاقات العمل ونقابة آي. جي ميتال لعمال الصناعات الهندسية، في ألمانيا، إنه يمكن تحقيق الخفض المستهدف في النفقات من دون الحاجة إلى إغلاق مصانع، أو تسريح عمال. ووفقاً للبيان، سيواصل مصنع بوخوم، الذي ينظر إليه دائماً باعتباره الهدف الأول لأي قرار إغلاق العمل مادام إنتاج السيارة العائلية أوبل زافيرا مستمراً، ومن المستبعد طرح جيل جديد من هذا الطراز قبل نهاية 2016.
كان مسؤلو الحكومة الألمانية يشعرون بالقلق من احتمال إغلاق المصنع، في نهاية 2014، مع انتهاء مدة الاتفاق الحالي بين إدارة «أوبل» والنقابات العمالية، وهو ما كان سيسبب للحكومة حرجاً سياسياً بالغاً.
وعلى الرغم من ازدهار الأوضاع المالية لمعظم شركات السيارات الألمانية، فإن «أوبل» مازالت تعاني المشاكل.. وقال البيان الثلاثي إن إدارة الشركة والعمال سيبدؤون محادثات بشأن شروط استمرار تشغيل المصنع حتى أواخر 2016.

المصدر: الوفد | سالى حسن

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أوبل تكشف عن أسترا 2013

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
14023

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
-
-
-
روابط مميزة