الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › اطلاق سيارة فولفو V40 الأولى في العالم بتكنولوجيات وسادة هوائية خارجية

صورة الخبر: اطلاق سيارة فولفو V40 الأولى في العالم بتكنولوجيات وسادة هوائية خارجية
اطلاق سيارة فولفو V40 الأولى في العالم بتكنولوجيات وسادة هوائية خارجية

كشفت شركة "المحمودية موتورز"- الوكيل الحصري لسيارات "فولفو" في المملكة- عن سيارة فولفو V40 الجديدة التي تجسّد ثورة في عالم السيارات، باعتبارها أول سيارة في العالم مصممة بوسادة هوائية خارجية للمشاة. وبهذه التكنولوجيا الحديثة، تعزز سيارة فولفو V40 من معايير السلامة على الطرق بشكل غير مسبوق، مما سيساهم في تقليل عدد الإصابات وحالات وفاة المارّة الناتجة عن الحوادث.

وتعمل الوسادة الهوائية الخارجية بالاعتماد على تقنية مطوّرة جداً، وعلى سرعات تتراوح بين 20 و50 كيلومتراً، حيث بيّنت الأبحاث أن 75% من حوادث السير التي يصاب فيها المُشاة تحدث على سرعة 40 كيلومتراً في الساعة. كما أضيف إلى مقدمة السيارة نظام مجسّات للكشف عن المارّة يتحكم في إطلاق الوسادة الهوائية لدى الاصطدام بأرجل أحد المارة، وبالتالي حمايته في حال السقوط على غطاء المحرك.

وبكونها السيارة الأولى المصممة بتركيز على سلامة المارة والركاب في آن واحد، تمضي فولفو قُدُماً كرائدة في تقنيات السلامة على الطرق. وبالإضافة إلى إطلاق الوسادة الهوائية الخارجية للمشاة، لطالما عُرفت سيارات فولفو بتحقيق العديد من الإنجازات المتعلقة بالأمان مثل "نظام الكشف عن المارة للتوقف التلقائي Pedestrian Detection auto breaks" والذي تم طرحه في عام 2010، إلى جانب معايير سلامة المدينة التي بدورها توقف السيارة بمجرّد الكشف عن عراقيل على الطريق، وهي معايير أضيفت إلى السيارة في عام 2009. وتتماشى هذه الميزات مع هدف فولفو المتمثل في بلوغ عام 2020 دون إصابة أو موت أي شخص بسبب سيارات فولفو الحديثة.
وبهذا الخصوص، تحدث معروف بدران مدير العلامة التجارية "فولفو" في "المحمودية موتورز" قائلاً: "تستكمل فولفو مسيرتها كإحدى أكثر السيارات أماناً في العالم، ساعية إلى الارتقاء بمقاييس السلامة في صناعة السيارات. وتعتبر الوسادة الهوائية الخارجية التي تتمتع بها سيارات فولفو V40 خطوة جديدة ضمن مخطط فولفو لصناعة سيارات تتمحور حول راحة الركاب والمشاة والبيئة المحيطة. وسنقوم في "المحمودية موتورز" بتوفير سيارات V40 في السوق الأردني باعتبارنا الوكيل الحصري لسيارات فولفو في المملكة".

المصدر: هاى تك

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على اطلاق سيارة فولفو V40 الأولى في العالم بتكنولوجيات وسادة هوائية خارجية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
54005

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
-
-
-
روابط مميزة