الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › BMW X6 الجديدة تصل إلى الكويت

صورة الخبر: BMW X6 الجديدة تصل إلى الكويت
BMW X6 الجديدة تصل إلى الكويت

بإطلاق أولى طرازات X6 عام 2008، كشفت مجموعة BMW فئة جديدة في عالم السيارات عرفت باسم سيارات النشاطات الرياضية الكوبيه Sports Activity Coupé في غضون ثلاث سنوات تمّ بيع أكثر من 150 ألف سيارة X6 حول العالم، ممّا يؤكّد نجاح هذه السيارة الفريدة وجمهورها الواسع، ويجعلها مثالاً يحتذى به في عالم السيارات. واليوم تطرح الشركة طرازاً جديداً معدلاً من هذه السيارة وصل حديثاً إلى صالة عرض شركة علي الغانم وأولاده للسيارات، الوكيل الحصري لمجموعة BMW في الكويت.

عرفت BMW X6 الجديدة بعض التغييرات في التفاصيل الخارجية التي تحسّن الطابع الرياضي الذي تميّزت به سيارات النشاطات الرياضية الكوبيه من BMW. وطالت التغييرات الشبك الأمامي مع إطار كرومي أوسع، وموقعاً جديداً لمصابيح الضباب على طرفَي السيارة، مما أبرز عرض السيارة وبيّن تماسكها الممتاز على الطريق. وعوضاً عن مصابيح الزينون وكتجهيز اختياري، لجأت BMW إلى مصابيح أمامية متكيّفة بالصمّامات الثنائية المشعّة LED، وهي نظرة BMW العصرية للمصابيح الدائرية الثنائية الشهيرة من المصنّع الألماني. أما في الخلف فقد تحسّنت خطوط السيارة مع مصابيح تتألف من خطّين من الصمّامات الثنائية المشعّة الأفقية. علاوة على ذلك، يرفق طراز X6 الجديد بغطاء محرّك بنتوء وسطي بارز يضفي على السيارة مظهراً رياضياً ذات حضور أقوى.

وتتوافر السيارة بمجموعة جديدة واسعة من الألوان والتزيينات، منها ثلاثة ألوان معدنية جديدة هي Marrakech Brown (بنّي) وOrion Silver (فضّي) وMidnight Blue (أزرق)، وتنجيدان جديدان للمقصورة مع الجلد العاجيّ Ivory White Exclusive Nappa أو الجلد الأحمر القرمزيّ Vermillion Red Nevada. وتمّ تجهيز الطراز الجديد من X6 بعجلات من خليط معدني مع شعاعات مزدوجة ثنائية اللون قياس 19 أو 20 بوصة.

مع هذا الطراز الجديد، تمكّنت BMW من الوصول إلى مستوى جديد من التوفيق ما بين الأناقة الرياضية التي تتحلّى بها سيارات الكوبيه الكبيرة من BMW والحضور الملفت الذي تتّسم به طرازات X. وتستفيد كل طرازات X6 الجديدة من تقنية الديناميكيات عالية الكفاءة EfficientDynamics من BMW التي تزيد من رشاقة السيارة وكفاءتها. وتنتج محرّكات X6 التي تضمّ تيربو ثنائيTwinPower طاقة كبيرة مع الحفاظ على معدّلات استهلاك وقود منخفضة. فيولّد المحرّك بثماني أسطوانات بشكل V في X6 xDrive50i قوّة تبلغ 407 أحصنة، فيما تصل قوّة المحرّك بست أسطوانات مستقيمة في طراز X6 xDrive35i إلى 306 أحصنة. ويستخدم كلا الطرازين ناقل حركة رياضياً بثماني سرعات مع مقبضَي تعشيق خلف المقود.

ولمحبي الأداء الأقوى، ستقدّم شركة BMW M GmbH المختصّة في السيارات الرياضية عالية الأداء سيارة BMW X6 M التي ستضمّ محرّكاً من ثماني أسطوانات مع جهازَي تيربو يولّد 555 حصاناً. وستتميّز السيارة ببعض الإضافات الفريدة في التصميم والتجهيزات، مثل مماسك مكابح من الألمنيوم باللون الأزرق المعدني مع علامة M. سيكون هذا الطراز أيضاً أول BMW M تضمّ مصابيح أمامية متكيفة بالصمّامات الثنائية المشعّة كتجهيز قياسي، فضلاً على غطاء محرّك بنتوء وسطي بارز يضفي على السيارة حضوراً رياضياً. وستجهّز X6 M بعجلات من خليط المعادن الخفيف قياس 20 بوصة مع شعاعات مزدوجة ثنائية اللون وإطارات مختلفة، ومجموعة Shadow Line من BMW Individual وإطار أسود لمصابيح الضباب، وعلامات M على عتبات الأبواب. ولا تقتصر المزايا الجميلة على المظهر الخارجي فحسب بل تكمل في المقصورة الرياضية التي تضمّ مقاعد رياضية بوظيفة تعديل كهربائي وذاكرة، وجلد الميرينيو الخاص بفئة M باللون الأحمر Mugello الجديد أو الأسود مع درزات بلون متباين، ومقود M من الجلد مع مقبضَي تعشيق، ومركن قدم للسائق من نوع M، ودوّاسات من الفولاذ، وشرائح داخلية من الألمنيوم الأسود وبطانة BMW Individual للسقف بلون الأنتراسيت.

ستجهّز كل طرازات X6 قياسياً بنظام التحكّم الديناميكي بالأداء Dynamic Performance Control، وذلك ضمن تكنولوجيا نظام الدفع الرباعي الذكي xDrive. ويؤمّن هذا النظام دقّة أكبر في توزيع الدفع الذي يتمّ التحكّم به إلكترونياً، ممّا يزيد من الثبات والأداء الديناميكي.

يمتاز X6 أيضاً بعدد من مزايا ConnectedDrive الاختيارية لدعم السائق ولزيادة الراحة والأمان، ومنها كاميرا الرؤية الخلفية، ونظام الرؤية الشاملة Surround View، ونظام Lane Departure Warning للتحذير عند الانحراف عن المسار، ونظام الدعم عند ركن السيارة Park Assistant. هذا بالإضافة إلى شاشة عرض أمامية Head-Up Display بالألوان تعرض البيانات حول السرعة والملاحة على الزجاح الأمامي ضمن مجال رؤية السائق.
تعليقاً على إطلاق طراز X6 الجديد، قال السيد يوسف القطامي، المدير العام لشركة علي الغانم وأولاده: "لقد أثبت BMW X6 على أنّه أحد الطرازات الأكثر شعبية لدينا منذ إطلاقه عام 2008. ويشكل هذا النجاح دليلاً أكيداً على طبيعية علامة BMW الريادية والتقدّمية. فعملاؤنا أشخاص ناجحون وذوي ثقة عالية بالنفس يرغبون في اقتناء علامات تجارية تمنحهم الرفاهية والأمان والاعتمادية والإبداع، وX6 تتحلّى بكل ما يطلبونه وأكثر".

تمتاز طرازات X لدى BMW بسجّل نجاح حافل انطلق مع طراز X5 الذي ظهر للمرّة الأولى عام 2000، وأسس فئة جديدة من سيارات النشاطات الرياضية الراقية. ووصلت مبيعات طراز X5 حول العالم حتى اليوم إلى 1.3 مليون سيارة. وبفضل نجاح هذا الطراز توسّعت عائلة X لتضمّ أربعة طرازات مختلفة هي BMW X6 وX5 وX3 وX1.

المصدر: هاى تك

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على BMW X6 الجديدة تصل إلى الكويت

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
52867

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة