الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › الفردان للسيارات : إنضمام BMW 320i لمجموعة طرازات BMW الفئة الثالثة الجديدة كلياً

صورة الخبر: الفردان للسيارات : إنضمام BMW 320i لمجموعة طرازات BMW الفئة الثالثة الجديدة كلياً
الفردان للسيارات : إنضمام BMW 320i لمجموعة طرازات BMW الفئة الثالثة الجديدة كلياً

أعلنت شركة الفردان للسيارات، الوكيل الرسمى لمجموعة BMW فى قطر، عن بدأ وصول السيارة BMW الفئة الثالثة i320 الجديدة كلياً في صالات عرضها في الدوحة لتنضم الى مجموعة طرازات BMW الفئة الثالثة مع BMW 328i وBMW 335i .

ستوفر شركة الفردان للسيارات خياراً جديداً من محركات الطراز الجديد و هو محرك 320i ذوي الإسطوانات الأربعة بالإضافة إلى الخيارين السابقين: i335 ذو الإسطوانات الستّ وi328 ذوي الإسطوانات الأربعة. جميع خيارات محركات الفئة الثالثة الجديدة مزودة بتكنولوجياTurbo TwinPower مع ناقل حركة أتوماتيكي بثماني سرعات.
الفئة الثالثة هي السيارة الراقية الأكثر مبيعاً في العالم. فمنذ إطلاقها عام 1975 حيث وصلت مبيعات BMW من الفئة الثالثة الى 12.5 مليون سيارة، ولطالما استأثرت بأكثر من ربع مبيعات الشركة الإجمالية. ومع إضافة BMW 320i، إزداد عدد طرازات الفئة الثالثة، مما يساهم في جعل هذه السيارة الراقية الأفضل مبيعاً في العالم في متناول شريحة أكبر من العملاء في المنطقة.
وتعليقاً على وصول BMW 320i، قال د. يورغ بروير، المدير الإداري لمجموعة BMW في الشرق الأوسط: "لاقى طراز BMW الفئة الثالثة نجاح كبيراً منذ إطلاقه قبل 37 عاماً، وفي عام 2011 كان ثلث إجمالي مبيعات المجموعة من الفئة الثالثة، وبالتالي، يُعتبر هذا الطراز هاماً جداً بالنسبة لمجموعةBMW ، ومن خلال إطلاق طراز BMW 320i الجديد بسعة محرّك جديدة، نتوقّع أن تحقق هذه السيارة نجاحاً أكبر".
لطالما كان الأداء والتكنولوجيا من مزايا علامة BMW، لكن الرشاقة وديناميكيات القيادة بقيت إحدى السمات الرائعة التي تميّز BMW الفئة الثالثة الجديدة. ويستطيع العملاء الآن الاختيار ما بين محرّكين بأربع أسطوانات، 320i و328i، وآخر بستّ أسطوانات (335i). وترفق كلها بعلبة تروس أوتوماتيكيّة بثماني سرعات وجهازَي تيربو TwinPower وتقنيّة الديناميكيّات عالية الكفاءة BMW EfficientDynamics، مما يجعل سيارة الفئة الثالثة الجديدة اقتصاديّة أكثر وبانبعاث أقل للملوثات بالمقارنة مع سابقاتها.

تتميّز هذه السيارة بأنها أول طراز من BMW متوافر بثلاثة خطوط تصميم مختلفة: عصريّ ورياضيّ وفخم، ثلاثة تصميم مختلفة للقسم الداخليّ والخارجيّ. ومن ضمن كلّ تلك الإصدارات، يستطيع العميل اختيار عدد من المميّزات الحصريّة والتجهيزات المختلفة التي تتناسب وأذواقه.

يتميّز التصميم الجديد والقوي بواجهة جديدة مع مصابيح مسطّحة تمتدّ حتّى فتحة التهوئة الشبيهة بشكل الكلية التي تشتهر بها BMW. وبفضل هذا الشكل يبرز التصميم الديناميكي الأنيق في الفئة الثالثة الجديدة التي زاد طولها (93+ ملم) وعرضها (37+ ملم في الأمام و47+ ملم في الخلف) وقاعدة عجلاتها (50+ ملم) مقارنة بالطراز السابق، لتتحلّى بذلك السيارة بمظهر أنيق ورياضي.

أما المقصورة، فقد انعكست الزيادة الواضحة في الحجم بمساحة إضافية للركاب الخلفيين. وتنساب المساحات والخطوط الداخلية التقليدية من BMW فوق لوحة العدادات باتجاه جهة الراكب الأمامي لتلتقي هناك وتشكّل حافة انسيابية. وتحيط كافة التجهيزات بالسائق حرصاً على أن تكون الوظائف الهامة في متناول يده.
ومن خلال تكنولوجيا ConnectedDrive، تقدّم سيارات الفئة الثالثة الجديدة المزايا التي تمنح السائق والركّاب معلومات وخدمات تزيد من سلامة وراحة رحلتهم، منها كاميرا للرؤية الخلفية ووظيفة الدعم في ركن السيارة Park Assistantوهو نظام يبحث عن مكان لركن السيارة ويساعد في عمليّة الركن أيضاً. إضافة إلى ذلك، سيتمكّن أصحاب طرازات معيّنة من هواتف بلاكبيري الذكية من الوصول إلى الوظيفة المكتبّية للهاتف بواسطة النظام التشغيلي iDrive. وتسمح واجهة البلوتوث الجديدة التي تدمج جهاز بلاكبيري بنظام السيارة، بالوصول إلى الرسائل الإلكترونية وقوائم الأرقام والرسائل والمواعيد الموجودة على هواتفهم ورؤيتها على شاشة التحكّم وقراءتها عبر النظام الصوتي الخاص والاختياري. إلى ذلك، يسمح نظام بتشغيل الملفات الصوتية بتقنية بلوتوث اللاسلكية للسائق بسماع الموسيقى بدون الحاجة إلى مشغل صوتي أو هاتف متحرّك أو كابل.
تضمّ سيارة BMW 320i وظيفة iDrive مع شاشة بقياس 8.8 بوصة أو 6.5 بوصة. وجُهزت السيارة بفتحة سقف زجاجية كهربائية قابلة للانزلاق والإمالة، بالإضافة إلى تكنولوجيا الديناميكات عالية الكفاءة EfficientDynamics التي تشمل مفتاحDriving Experience Control الجديد المرفق بأربعة برامج قيادة تسمح للسائق بالاختيار بين النمط الرياضي والرياضي جداً والمريح ونمط ECO PRO الاقتصاديّ جداً. تسمح هذه الميزة الجديدة في الفئة الثالثة للسائق بتخفيض استهلاك الوقود إلى أقصى حدّ ممكن من خلال تحليل أسلوب القيادة، فتزداد بذلك المسافة التي تستطيع السيارة عبورها بين كل عملية تزوّد بالوقود.
ويوفّر المحرّك رباعيّ الأسطوانات في BMW 320i - المزودة بتكنولوجياTurbo TwinPower قوّة قصوى تبلغ 184 حصاناً عند 5,000 دورة بالدقيقة وعزماً أقصى يبلغ 270 نيوتن متر عندما يبلغ العزم 1,250 دورة بالدقيقة فقط.
وتعليقاً على إنضمام السيارة BMWالفئة الثالثة 320i لمجموعة طرازات BMW الفئة الثالثة الجديدة، قال السيد محمد قنديل، المدير العام لشركة الفردان للسيارات: "كنا فخورون جدا في شركة الفردان للسيارات لبدء هذا العام مع إطلاق احد النماذج التي طال إنتظارها ألاوهي الجيل السادس من BMW الفئة الثالثة الجديدة كليا حيث أن هذا الطراز أكبر من سابقه وأكثر رياضية وديناميكية ، وأول نموذج يقدم ثلاثة خطوط تصميم مختلفة تتناسب مع أذواق العملاء وهم التصميم العصري والرياضي والفاخر,والآن تعزّز BMW مجموعة طرازات الفئة الثالثة الجديدة كلياً ذات الشعبية الكبيرة بتقديم BMW i320 الجديدة لتتلآم مع تنوع رغبات جميع محبى BMW الفئة الثالثة فى قطر".

المصدر: هاى تك

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الفردان للسيارات : إنضمام BMW 320i لمجموعة طرازات BMW الفئة الثالثة الجديدة كلياً

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
84007

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة