الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › بي إم دبليو تكشف النقاب عن إصدار هجين من الفئة الخامسة

صورة الخبر: بي إم دبليو تكشف النقاب عن إصدار هجين من الفئة الخامسة
بي إم دبليو تكشف النقاب عن إصدار هجين من الفئة الخامسة

لشبونة - (د ب أ) - شهدت العاصمة البرتغالية لشبونة مؤخراً قيام شركة بي إم دبليو الألمانية بإزاحة الستار عن إصدار هجين من الفئة الخامسة.
ويتولى مهمة دفع هذه السيارة الجديدة، التي سيتم طرحها كموديل صالون فقط، محرك مستقيم سداسي الأسطوانات سعة 0ر3 لتر وبقوة 205 كيلووات/306 حصان، بالتعاون مع محرك كهربائي بقوة 40 كيلووات/55 حصان.
وبفضل هذه المنظومة تنطلق السيارة الهجين من الثبات حتى سرعة 100 كلم/ساعة في غضون 9ر5 ثانية، كما تصل سرعتها القصوى إلى أعتاب 250 كلم/ساعة.
ونظراً لأن السيارة الهجين تتمكن من قطع مسافة 4 كيلومتر وبسرعة تصل إلى 60 كلم/ساعة اعتماداً على الطاقة الكهربائية فقط، كما أن المحرك الكهربائي يساعد في دفع السيارة أثناء عمليات التسارع، علاوة على أنه يمكن الاستغناء عن محرك الاحتراق الداخلي عند السير بسرعة ثابتة، فإن معدل استهلاك الوقود قد انخفض بنسبة 15% تقريباً ليصل حالياً إلى 4ر6 لتر/100 كلم، وهو ما يعادل 149 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.
وأوضحت الشركة الألمانية أن أسعار الإصدار الهجين من الفئة الخامسة تبدأ من 62 ألف و900 يورو (حوالي 82 ألف و845 دولاراً أمريكياً)، بزيادة 12 ألف يورو (حوالي 15 ألف و805 دولاراً أمريكياً)، بما في ذلك تجهيزات الراحة، على تكلفة سيارة بي إم دبليو 535i المشابه.
ومن المقرر أن تعتمد شركة بي إم دبليو على نفس تقنية الهجين في سيارة الفئة الثالثة قريباً. وبالإضافة إلى ذلك تدور أحاديث داخل الشركة الألمانية عن إمكانية طرح إصدار هجين من سيارة الفئة السابعة، كما تنوي بي إم دبليو تطوير تقنية هجين ثانية لكي يتم استخدامها في سيارات الأراضي الوعرة التي تنتمي إلى فئة الطرازات X، وقد تدخل هذه التقنية الجديدة مرحلة الإنتاج القياسي في غضون عامين إلى ثلاثة أعوام.
وإلى أن يحين موعد طرح هذه التقنية الجديدة ستعتمد الشركة الألمانية أيضاً على منظومة الدفع الهجين Plug-in مع توسيع مدى السير بالطاقة الكهربائية.

المصدر: موقع مصراوي

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بي إم دبليو تكشف النقاب عن إصدار هجين من الفئة الخامسة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
33366

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
-
-
-
روابط مميزة