الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › افتتاح أكبر صالة عرض لسيارات BMW بالعالم في أبوظبي

صورة الخبر: افتتاح أكبر صالة عرض لسيارات BMW بالعالم في أبوظبي
افتتاح أكبر صالة عرض لسيارات BMW بالعالم في أبوظبي

على مساحة 35 ألف متر، وباستثمارات مالية بلغت 300 مليون درهم (65 مليون يورو)، افتتحت أبوظبي موتورز بالأمس أكبر صالة عرض لسيارات BMW في العالم. وجرى الاحتفال المهيب برعاية الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وبحضور أكثر من ألف شخص من كبار الشخصيات ووسائل الإعلام المحلية والعالمية. وبحضور إيان روبرتسون، عضو في مجلس إدارة مجموعة BMW، وأدريان فان هويدونك، رئيس قسم التصميم في BMW.

وتقع صالة العرض الجديدة في أمّ النار بين الجسرين في الموقع نفسه، حيث كانت صالة عرض الشركة القديمة، وهي تضمّ 172 مساحة لركن سيارات العملاء، و120 منطقة لصيانة سيارات BMW، وميني، ورولز رويس والدراجات النارية.
ومن شأن هذه المنشأة القمّة في الحداثة أن تتسع لـ70 سيارة و10 دراجات، وتضمّ شاشة سينمائية ضخمة، بوتيك ومنطقة تسوق لبيع مجموعة واسعة من الأزياء بعلامات BMW وميني وبضائع أخرى وإكسسوارات، ومقهى غلوريا جينز كافيه، وجهاز محاكاة لتجربة قيادة سيارات الفورميولا واحد، ومناطق للعب الأطفال، وغرفة انتظار، ومصلّيين أحدهما مخصص للسيدات وآخر للرجال، إضافة إلى أحدث التقنيات الصوتية البصرية مثل الطاولات ذات الأسطح اللمسية، وشاشات التلفزيون التي تعرض مشاهد فيديو عن مجموعة BMW وأحدث منتجاتها وتكنولوجيا المعلومات.

وقال إيان روبرتسون، عضو مجلس الإدارة للمبيعات والتسويق في مجموعة بي ام دبليو «يُعتبر الشرق الأوسط سوقاً مهمّا بالنسبة لمجموعة BMW، ليس لكونه السوق الأفضل على صعيد مبيعات طرازات القمّة لدينا فحسب، بل وأيضاً نظراً إلى فرص النموّ المتواجدة في عدد من بلدان المنطقة مثل دولة الإمارات العربية المتّحدة».

وبدأت شركة أبوظبي موتورز عملياتها عام 1986 مع صالة عرض صغيرة وورشة عمل في أمّ النار بلغ عدد العاملين فيها 24 موظّفاً، وشهدت الشركة نمواً مع السنوات لتصبح الوكيل الحصري والموزّع المعتمد الرائد في الشرق الأوسط. وقد أصبحت الشركة توظّف حالياً أكثر من 450 شخصاً في 6 منشآت مختلفة في أبوظبي والعين.

وكانت مجموعة BMW قد حققت مبيعات قياسية في أسواق الشرق الأوسط خلال 2011 التي تضم 14 سوقا، حيث ارتفعت المبيعات 9 بالمائة مقارنة بـ2010 إلى 18,657 وحدة.

وشكلت مبيعات دولة الإمارات العربية المتحدة 47 بالمائة من إجمالي المبيعات في الشرق الأوسط، وخلافا لباقي الأسواق العالمية حيث تشكل الفئة الثالثة نصيب الأسد من المبيعات، فإن طراز القمة من الفئة السابعة بمبيعات بلغت 4,511 وحدة في 2011، يكون الأكثر مبيعا بالمنطقة ومن بعده الفئة الخامسة ثم X6.

صورة الخبر: افتتاح أكبر صالة عرض لسيارات BMW بالعالم في أبوظبي

المصدر: الموتور نيوز

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على افتتاح أكبر صالة عرض لسيارات BMW بالعالم في أبوظبي

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
47503

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة