الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › دايملر تؤكد على إنهاء علامة مايباخ نهاية عام 2013

صورة الخبر: دايملر تؤكد على إنهاء علامة مايباخ نهاية عام 2013
دايملر تؤكد على إنهاء علامة مايباخ نهاية عام 2013

في العقد الأخير رأينا أن بعض الشركات عادت إلى ماضيها لرسم مستقبلها، فبداية من إعادة إحياء BMW لعلامة ميني، وصولاً لإعادة رسم البسمة بطراز فولكس فاجن بيتل الأسطوري، ونهاية بإعادة فيات لأسطورتها الصغيرة 500 ، ولكن يبدو أن الصانع العملاق دايملر بنز أكتشف بالطريقة المؤلمة أن تلك الطريقة قد لا تنجح دائماً.

فلقد اعترفت الشركة العملاقة على لسان رئيسيها « ديتر زيتشه » بأن الصانع الألماني العملاق تقبل هزيمته بعد عقد واحد من إعادة إحياء علامة مايباخ « مايباك للبعض » الفاخرة، « زيتشه » أكد في مقابلة صحفية مع الجريدة الألمانية اليومية « Frankfurter Allgemeine Zeitung »، أنه من غير المنطقي التحدث عن طرازات جديدة لهذه العلامة ، كما أكد أنه سيتم إنهاء علامة مايباخ قريباً عند طرح الجيل المقبل من النخبوية الرائدة « مرسيدس – بنز S Class ».

وقد أعادت دايملر علامة مايباخ للحياة في محاولة للتنافس مع منافسين في فئة الصالون فائق الفخامة، أمثال بنتلي لمجموعة فولكس فاجن، و رولزرويس مع مجموعة BMW ، وتم عرض نسخة إختبارية من الصالون الفاخرة في معرض طوكيو للسيارات 1997، وبعد خمس سنوات بدأت نسختين من السيارة نفسها في الوصول إلي صالات العرض، وهما مايباخ 57 و 62 بتقديرات أولية لحوالي 2000 طلب سنوياً ،ستقتنص السوق الأميركية نصفهم.

وقد سجلت العلامة الفاخرة مجموعه 1112 وحدة مباعة ، ولكن تكمن المشكلة في أن هذه ليست مبيعات مايباخ السنوية في الولايات المتحدة ، بل إجمالي مبيعاتها من عام 2003 حتى عام 2010.

وكان عام 2004 ، أفضل عام لعلامة مايباخ في أمريكا، حيث باعت 244 سيارة فقط ، ويأتي قرار دايملر لإغلاق هذه العلامة التجارية في عام 2013 والتركيز على « مرسيدس – بنز S Class »، بعد أن فقدت زمام المبادرة من حصة السوق في قطاع السيارات الفخمة لشركة BMW منذ عام 2005، وتراجعها إلى المركز الثالث خلف أودي هذا العام.

المصدر: كارز داير

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على دايملر تؤكد على إنهاء علامة مايباخ نهاية عام 2013

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
85485

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة