الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › لوس أنجلوس 2011: الجيل الجديد من "Escape" يظهر بجناح فورد

صورة الخبر: لوس أنجلوس 2011: الجيل الجديد من "Escape" يظهر بجناح فورد
لوس أنجلوس 2011: الجيل الجديد من "Escape" يظهر بجناح فورد

مع إنطلاق فعاليات معرض لوس أنجلوس الدولي في الولاية الأمريكية التي تحمل ذات الاسم في الفترة ما بين 18 - 25 نوفمبر الحالي, تقدم "فورد" مجموعة واسعة من الطرازات العديدة منها ما يقدم للمرة الأولى في السوق الأمريكي ومنها ما يقدم للمرة الأولى في السوق العالمي ومن أهمها بالطبع الجيل الجديد من سيارتها الكروس أوفر "Escape".

ويعد الجيل الجديد من "Escape" بمثابة سيارة عالمية التوجة لبقاع عديدة حول العالم حيث توفر له "فورد" محرك إقتصادي يسع 1,6 لتر بجانب محرك يسع 2,0 لتر وآخر يسع 2,5 لترا بما يسمح بإنتشاره بشكل أوسع في أوروبا وأمريكا بالأساس نظرا لإنه يسد إحتياجات متنوعة.

ومع المحرك سعة 1,6 لتر والمحرك سعة 2,0 لتر يستخدم شحن تربو لتوليد قوة 173 حصان و237 حصان على التوالي أما المحرك سعة 2,5 لتر فهو نسخة محسنة من محرك سابق بنفس السعة ليكون أكثر كفاءة وأخف وزنا, وستتاح محركات آخرى تعمل بالديزل عند طرح "Escape" في أوروبا والذي سيكون باسم "Kuga".

وتتسم "Escpae" الجديدة بمظهر جذاب للغاية بمواصفات تصميم أوروبية وتبدو متأثرة بشدة بالنموذج الإختباري "Vertrek" الذي ظهر في بداية العام الحالي في أمريكا ويعطي التصميم الجديد روح مليئة بالحيوية لهذا الطراز كما أنه يعلي من شأنه وسط منافسيه الكبار من ألمانيا واليابان بالأساس.

ويقدم في "Escape" للمرة الأولى في فئتها على مستوى التجهيز التقني تقنية فتح صندوق الأمتعة بدون الحاجة إلى استخدام اليدين في فتحه باستخدام حساسات خلفية بجانب تقنية "Curve Contorl" التي تبطيء سرعة السيارة تلقائيا عندما تواجه منعطفا بسرعة عالية بجانب تقنية "Torque Vectoring Control" لتعزيز التسارع عند الإنعطاف, وهما تقنيتان تقدمان للمرة الأولى في سيارة من فئة الـ"SUV".

المصدر: كارز داير

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على لوس أنجلوس 2011: الجيل الجديد من "Escape" يظهر بجناح فورد

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
33209

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة