الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › فورد تطلق فليكس 2013 الجديدة بمعرض لوس انجلوس

صورة الخبر: فورد تطلق فليكس 2013 الجديدة بمعرض لوس انجلوس
فورد تطلق فليكس 2013 الجديدة بمعرض لوس انجلوس

من بعد أن أتمت تقريباً أعوامها الثلاث في عمرها القصير نسبياً، قامت شركة فورد الأمريكية بكشف النقاب عن طرازها المحسن من الكروس أوفر كاملة الحجم « فليكس 2013 » التي تألقت على منصة الصانع الأمريكي، في معرض لوس انجلوس الدولي للسيارات المقام حالياً بالولايات المتحدة.

لا شك أن « فليكس » سيارة ملفته، فهي برغم ملامحها المستقيمة وإطلالتها الصندوقية لم تكن تخلو من العصرية والحداثة في مزيج رائع محبب للغاية، ومع التحسينات التصميمية الجديدة إزدادت العصرية لتقدم لنا واحدة من أكثر سيارات فئتها توازناً ما بين قوة الحضور الطاغي على الطريق ، وكلاسيكية الملامح ، وعملية الهندسة البسيطة المصاحبة للتقنيات المتطورة.

في المقدمة نالت « فليكس 2013 » العديد من التغيرات البسيطة ولكن المؤثرة، مثل التصميم المجدد لمصابيح الضباب ، مع تصميم محسن للمصد الأمامي، كما تم تغير شبكة التهوية الأمامية التي كما تعودنا عليها ستكون مصنعة من الكروم اللامع ، مع إزالة شعار فورد ووضع شعار فليكس بطريقة جديدة لتحصل تلك السيارة على شخصيتها المستقلة.

أما في الخلف فلقد حصلت « فليكس 2013 » أيضاً على مصد خلفي محسن ، مع مجموعة مجددة من الحليات الكرومية، ومصابيح خلفية معاد تصميم بعض أجزائها ، أما في المقصورة فقد تم تزويد السيارة بنظام « My Ford » المعلوماتي ، مع مجموعة جديدة من تجهيزات الرفاهية.

أما على صعيد المحركات ، فلقد تم تحسين قدرة محرك القاعدة الأساسي بنحو 20 حصاناً إضافياً ، لتصبح قوته الحصانيه 285 حصاناً بدلاً من 265 حصاناً ، كما تم الوصول بعزم دوران المحرك إلى 345 نيوتن متر بدلاً من 336 نيوتن متر في النسخة القديمة، وبرغم الإرتقاء بالقوة تم تخفيض معدل إستهلاك الوقود .

وستبقى نسخة المحرك المنتمي لعائلة « إيكو بوست »، والمكوّن من ست أسطوانات بسعة3.5 لترات أيضاً دون تغيرات ، حيث يقوم هذا المحرك بتوليد قوة حصانيه تبلغ 355 حصانا، مع قدرة على توليد عزم دوران يصل إلى 470 نيوتن متر، في حين لن تنال علبة التروس الأوتوماتيكية المكونة من ستة نسب أى تغيرات ، لتربط بين المحرك ومنظومة الدفع عبر المحاور الأربعة.

المصدر: كارز داير

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فورد تطلق فليكس 2013 الجديدة بمعرض لوس انجلوس

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
72608

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة