الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › لامبورجيني إفنتادور تنال لقب أفضل سيارة فائقة في الشرق الأوسط

صورة الخبر: لامبورجيني إفنتادور تنال لقب أفضل سيارة فائقة في الشرق الأوسط
لامبورجيني إفنتادور تنال لقب أفضل سيارة فائقة في الشرق الأوسط

كواحدة من أفضل السيارات التي صنعت في تاريخها، تضع الشركة الإيطالية العريقة لامبورجيني فائقتها الجديدة « افنتادور » في نصابها الصحيح، فهي أسرع سيارتها الرئيسية نجاحاً في التاريخ.

وهى أكثر سياراتها تطوراً، وربما تكون أكبر خطوة تخطوها الشركة العريقة في تاريخها، وتتويجاً لهذا التطور التقني والجنون الإيطالي، فازت لامبورجيني « افنتادور » هذا الأسبوع بجائزة « أفضل سيارة فائقة الأداء »، ضمن جوائز الشرق الأوسط للسيارات.

وتمنح هذه الجوائزَ السنوية لجنة تحكيم تتألف من 19 مُحكماً من الصحفيين المرموقين المتخصصين في مجال السيارات من عشرة بلدان هي لبنان وعُمان والأردن ومصر والبحرين وسوريا وقطر والكويت والمملكة العربية السعودية، إضافة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.

واستمرت عملية الترشيح والتحكيم أكثر من ثمانية أشهر، حيث شملت معايير التحكيم تصميم السيارة، وسهولة قيادتها، وميزات السلامة، وجاذبيتها العاطفية، والقيمة مقابل المال.

وجاء تعليق « ستيفان وينكلمان »، رئيس ومدير شركة لامبورجيني التنفيذي مؤكداً على تفوق تلك السيارة ، حيث قال « لقد حازت لامبورجيني " افنتادور " شهرة وقبولاً بالغي الأهمية في جميع أنحاء العالم منذ انطلاقتها الأولى مطلع هذا العام، فطرازنا الرئيسي الجديد ذو المحرك المكون من اثنتي عشر إسطوانة.

يعبر عن قفزة لجيلين من حيث التصميم والتقنية والأداء، وهو أيضاً المعيار القياسي الجديد للسيارات الرياضية الفائقة، وقد وصلت مبيعات افنتادور إلى عام 2013، سواءً في الشرق الأوسط وجميع أرجاء العالم الأخرى، وكم نشعر بالسرور البالغ، إذ نعتبر هذه الجائزة اعترافاً رسميا بمكانة افنتادور البارزة في تاريخ السيارات الفائقة الأداء».

« افنتادور» سيارة جديدة كلياً؛ تعتمد في تصميمها على هيكل أحادي الخلية من الألياف الكربونية، قد جمعت هندسة الأوزان الخفيفة مع صلابة التوائية استثنائية ومستويات سلامة لا مثيل لها، إضافة إلى محرك باثنتي عشرة اسطوانة وسعة 6.5 لتراً وبقدرة 700 حصان عند 8250 لفة في الدقيقة وعزم 690 نيوتن متر عند 5500 لفة في الدقيقة.
وبفضل تلك الأرقام المذهلة، تنطلق السيارة من سرعة الصفر إلى 100 كم في الساعة في 2.9 ثانية فقط، كما تم إعتماد نظام تعليق يحتوي على القضبان الدفعية المستمد من تقنية سباقات الفورميلا واحد.

إلى جانب ناقل الحركة نصف الأوتوماتيكي الذي يغير السرعات في زمن يبلغ 50 مللي ثانية، بفضل ذلك كله تمنح لامبورجيني « افنتادور » قيادة مثيرة وأداءً فائقاً وسرعة قصوى قدرها 350 كم في الساعة.

المصدر: كارز داير

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على لامبورجيني إفنتادور تنال لقب أفضل سيارة فائقة في الشرق الأوسط (1)

سيف محمد | 27/7/2013

عايز اعرف سعر السياره لامبور جيني

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
22197

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة