الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › آودي e -Tron A3 الاختبارية... سيدان نظيفة للمستقبل

صورة الخبر: آودي e -Tron A3 الاختبارية... سيدان نظيفة للمستقبل
آودي e -Tron A3 الاختبارية... سيدان نظيفة للمستقبل

بعد تقديمها عروضاً عدة خاصة بعائلة e-Tron، أزاحت شركة آودي الستار خلال مشاركتها في معرض شنغهاي الدولي عن نموذج A3 e-Tron المطوّر انطلاقاً من موديلA3 السيدان.

وذلك بعدما زودته بنظام دفع هجين مكون من محرك بنزيني وآخر كهربائي، يتصل ببطارية من أيونات الليثيوم تستقر وراء المقاعد الخلفية، وتوفر مدى مسافة يصل إلى 54 كلم.

تُعدّ آودي A3 e-Tron نسخة عن موديل A3 السيدان، ويمكننا التأكد من ذلك من خلال الشبه الكبير عند النظر ناحية شبك التهوئة الأمامي الأحادي التقليدي. كما تضفي فتحات التهوئة الثلاثية الأبعاد والمثبّتة بطريقة عرضية بُعداً رياضياً معززاً.

أما المصابيح الرئيسة، فتمثل تطوراً كبيراً في تقنيات LED فائقة التوهج، كما أن امتدادهما الى الخارج وذلك الخط الذي يطلّ من أسفلهما، جعلهما يبدوان وكأنهما طافيان في الهواء.

/> من الجوانب، تبرز المرايا الجانبية المصنوعة من الألومينيوم والبوليمرات المعزّزة بألياف الكربون، في حين تتزين الجهة الخلفية بمصابيح أفقية الامتداد ذات خلفية الحمراء، فضلاً عن الجانح الخلفي وعاكس الهواء المصنوع بدوره من البوليمرات المعزّزة بأليـاف الكربون وغيرها.

من الداخل، وعلى غرار التصميم الخارجي، منح مهندسو آودي عناية خاصة لأدق تفاصيل التجميع النهائي من خلال الاستعانة بمكوّنات عالية الجودة مترفة ورياضية الطابع. كما انعكس طول قاعدة العجلات البالغ 2.63 م على رحابة المقصورة التي استفادت من مساحات معززة للراكبين بالمقعدين الخلفيين، إضافة إلى الاستعانة بمقعدين أماميين نحيفين ورياضيين في آن واحد.

أما لوحة القيادة ذات الانحناءات البارزة، فقد جاءت أنيقة مع إضفاء طابع ثلاثي الأبعاد، فضلاً عن النظام الصوتي الراقي في الأبواب والرف الخلفي، والمزيّنة ألواحه بالألومينيوم.
كذلك تقبع خلف المقود، الثلاثي الأذرع، شاشة عرض متطورة تبين أنماط القيادة الهجينة. وتبرز بين العدادين الكبيرين المجوّفين الدائريين شاشة عرض بقياس 8 بوصات، إضافة إلى شاشة العرض الكبيرة المُدمج بها وظائف واجهة الوسائط المتعددة MMI، والتي يمكن التحكّم بوظائفها إما عبر آلية تحكّم تعمل باللمس مثبّتة بالمقود، أو عبر وحدة التحكّم التقليدية العاملة باللمس.

دفع هجين بيئي

زودت آودي طرازها الاختباري A3 e-Tron بنظام دفع هجين مكوّن من محرك بنزيني سعة 1.4 ليتر بقدرة 211 حصاناً مع شاحن هواء توربو، إلى جانب محرك كهربائي بقدرة 27 حصاناً، لتصبح النتيجة النهائية 238 حصاناً.

ويتصل هذا المحرك بعلبة تروس سباعية النسب مزدوجة القابض الفاصل فضلاً عن بطارية من أيونات الليثيوم تستقر وراء المقاعد الخلفية وتوفر مدى مسافة يصل إلى 54 كلم.

ووفقاً لآودي، تشحن البطارية وفق نظام استعادة الطاقة المهدرة أو مباشرة عبر قابس منزلي، علماً أنه عند عمل المحركين معاً، تتسارع هذه المركبة من صفر إلى 100 كلم/س في غضون 6.8 ثانية، إضافة إلى 231 كلم/ كسرعة قصوى.

تجدر الإشارة إلى أن هذه السيارة نالت نظام تعليق رياضي ماكفرسون في الأمام ودعامة منفصلة ليصبح طول المسافة الفائضة من أمام المحور الأمامي 1572 ملم، إضافة إلى نظام تعليق خلفي رباعي الوصلات مع محور خلفي بطول 1542 ملم، فضلاً عن أنظمة إلكترونية متقدّمة عدة شأن نظام التحكّم الإلكتروني بالثبات ESP ومانع الانغلاق الكبحي ABS، وغيرهما.

مختصر مفيد

المقاييس

الطول (متر) 4.4

العرض (متر) 1.84

الارتفاع (متر) 1.39

قاعدة العجلات (متر) 2.63

المحرك

السعة (ليتر) 1.4 مع توربو

القدرة (حصان) 211

المحرك الكهربائي

القدرة (حصان) 27

القدرة النهائية ( حصان) 238

علبة التروس

سباعية النسب مزدوجة القابض الفاصل

أنظمة ثبات القيادة ABS/ ESP/ BA

الأداء (عند عمل المحركين سوياً)

السرعة القصوى (كلم/ س) 231

تسارع من صفر الى 100 كلم/ س (ثواني) 6.8

المصدر: كارز داير

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على آودي e -Tron A3 الاختبارية... سيدان نظيفة للمستقبل

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
12943

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة