الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › "شيفروليه Cobalt" الجديدة, هل تنطلق في مصر ؟

صورة الخبر: "شيفروليه Cobalt" الجديدة, هل تنطلق في مصر ؟
"شيفروليه Cobalt" الجديدة, هل تنطلق في مصر ؟

بالرغم من إنتهاء إنتاج "شيفروليه Cobalt" كسيارة لدى "جنرال موتورز" في أمريكا حيث أستبدلت بـ"Cruze" الحالية, إلا أن الشركة الأمريكية أعادت إحياء اسمها من جديد كسيارة إقتصادية بفلسفة مختلفة تهدف إلى التواجد في الأسواق الناشئة.

وقد كشفت "شيفروليه" عن سيارتها "Cobalt" الجديدة في البرازيل -وهي أحد الأسواق الهامة لدى الشركة الأم "جنرال موتورز"- بعد أن عرضت نسخة إختبارية منها في يونيو الماضي.

وتجمع "Cobalt" الجديدة بين شكل كلاسيكي يوحي بمستوى إقتصادي يناسب دخول الكثيرين وبين مواصفات عصرية تميز الجيل الجديد من سيارات "شيفروليه" كما أن لها ذوقا خاصا في التصميم يتماشى مع عدد من السيارات الخاصة التي تقدمها الشركة في البرازيل.

وتتناسب "Cobalt" مع الإحتياجات العائلية بأبعاد تبدأ من 4,479 مم للطول, 1,735 مم للعرض و1,514 مم للإرتفاع مع قاعدة عجلات بطول 2,620 مم وهي تصنف حجما ما بين "Aveo" و"Cruze", فتمتاز بمساحة سخية لجلوس أربعة ركاب وطفل مع توفير مساحة تخزين في الخلف تتعدى الـ560 لترا.

وتقدم "Cobalt" للسوق البرازيلي بمحركين هما محرك بسعة 1,4 لتر يعمل بالبنزين أو الإيثانول ليولد قوة تتراوح ما بين 97 - 102 حصان متصل بناقل يدوي بجانب محرك سعة 1,8 لتر لم تعلن تفاصيله التقنية بعد ومتصل بناقل أوتوماتيكي, كما ستقدم باقة أوسع من المحركات تبدأ من سعة 1,3 لتر.

وتنوي "جنرال موتورز" أن تقدم "شيفروليه Cobalt" في 40 دولة حول العالم في أمريكا اللاتينية, أوروبا, الشرق الأوسط وأفريقيا في موقع تنافسي أمام سيارة "رينو Logan", وتشير توقعاتنا إلى أن طرح "Cobalt" في السوق المصري ليس مستبعدا ولعلها تجمع في مصر كبديلا لـ"Lanos" على سبيل المثال أو تكون مصر قاعدة لتصديرها إلى دول المنطقة.

المصدر: كارز داير

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "شيفروليه Cobalt" الجديدة, هل تنطلق في مصر ؟

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
58355

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
-
-
-
روابط مميزة