الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › "بيجو" تكشف عن سيارتها الجديدة "208"

صورة الخبر: "بيجو" تكشف عن سيارتها الجديدة "208"
"بيجو" تكشف عن سيارتها الجديدة "208"

كشفت "بيجو" الفرنسية مؤخرا عن سيارتها الجديدة تماما "208" التي أستغرق تطويرها عامين وهي خليفة "207" الحالية حيث تنتمي لفئة السوبر ميني التي نجحت بها الماركة الفرنسية بشدة, وتقدم مستوى متميزا من الأناقة والجاذبية ومحركات جديدة حاملة شعار "Re-Generation" لتكون جيلا جديدا مبتكرا في حد ذاته.

وقد كشفت "بيجو" عن "208" في شكل الهاتشباك من ثلاثة أبواب أو خمسة أبواب بمواصفات تصميم غاية في الأناقة وتحمل روحا من الفخامة متأثرة بابنه عمها "سيتروين DS3" وكاشفة عن رؤية أوسع للتصميمات القادمة بسيارات الشركة.

وبالمقارنة مع "207" السابقة فإن "208" أقصر طولا بواقع 70 مم كما أنها أقل إرتفاعا بواقع 10 مم على غير العادة حيث أن الأجيال الجديدة حاليا تميل إلى زيادة الحجم, ولكن المساحات الداخلية في "208" أكثر إتساعا من "207" بواقع 50 مم لحيز الركبة كما أن صندوق الأمتعة أوسع بمقدار 15 لترا.

وتمتاز النسخة ذات الثلاثة أبواب لـ"208" ببعض تفاصيل إضافية في التصميم عن النسخة ذات الخمسة أبواب, فبدءا من فتحة التهوية تأتي نقشة بخطوط أفقية مطلية بالكروم ومن الجانب يمتد التطعيم بالكروم إمتداد بسيطا يتناغم مع الروح الجذابة للسيارة كما أن خطوط الهيكل الجانبية تأخذ تصميما يسمح بآيروديناميكة أعلى بجانب بعض التفاصيل الأخرى التي تجعل النسخة ذات الثلاثة أبواب أكثر رياضية.

وتمتاز "208" بشكل عام بتفاصيل رياضية مثيرة بالداخل مع عجلة القيادة المدمجة الحجم والتي يبتعد عنها حيز العدادات, ومن أجل عملانية وسهولة أكثر في الإستخدام تبرز شاشة كبيرة الحجم تعمل باللمس للتحكم في وظائف عديدة.

وتطلق "بيجو" سيارتها الجديدة "208" بعائلة محركات جديدة من 3 اسطوانات تعمل بالبنزين بسعة 1,0 لتر و1,2 لتر لتوفر في استهلاك الوقود بشكل أكبر مواكبا للإحتياجات العالمية, كما أن هناك محرك ثلاثة محركات تعمل بالديزل, وستزود أربعة محركات من محركات "208" الخمسة بجيل جديد من تقنية التوقف/التشغيل الأوتوماتيكي.

هذا وتصل "بيجو 208" إلى السوق الأوروبي بدءا من الربيع المقبل على أن تطرح في السوق البريطاني بدءا من الصيف القادم.

المصدر: كارز داير

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "بيجو" تكشف عن سيارتها الجديدة "208" (1)

براءة | 26/12/2012

ربي يجعلها من نصيبي ^^

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
60446

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة