الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › بسبب المخزون ... غلق مصانع رينو وPSA بيجو- ستروين

صورة الخبر: بسبب المخزون ... غلق مصانع رينو وPSA بيجو- ستروين
بسبب المخزون ... غلق مصانع رينو وPSA بيجو- ستروين

يبدو أن كل من رينوSA و PSA بيجو- ستروين أخذتا بزمام المبادرة فى أيديهما انتهازا لموسم الاجازات فى فرنسا فى نوفمبرالقادم حيث أعياد الكريسماس.

وقررتا تعطيل العمل فى العديد من مصانعهما فى خطوة تم تبريرها على أنها محاولة لخفض المخزون الكبير لديهما من السيارات . ومسألة المخزون هذه تأخذ من اهتمامات الشركتين الكثير منذ بدأت الأزمة المالية العالمية عام 2008 وأصبح لديهما مخزون كبير يعتبر فى حد ذاته مشكلة يجب حلها ، وهو ماأجبرهما مرارا على إغلاق مصانعهما على فترات متقطعة .

أما خطط رينو فتبنى على أنها قادرة على خفض هذا المخزون فيما بين 50 و60 يوما بينما ، PSA بيجو – ستروين تخطط لفعل الشىء نفسه خلال 60 يوما فى نهاية العام الحالى ، مقارنة مع 76 يوما شهدت فيها مصانع التحالف توقفا فى نهاية النصف الأول هذا العام . وقد ورد فى الصحف الفرنسية أن رينو قررت غلق مصنعيها فى فرنسا ودبى اليوم الأربعاء 26 أكتوبر ولمدة أسبوع ، بينما ستعلق العمل فى مصنعيها بفرنسا فى سان دوفيل وفلنز بداية من اليوم الأول من نوفمبر الذى يواكب العيد القومى لفرنسا ، وكذلك سيغلق مصنعا آخر تابعا لرينو فى نوفو ميستو بدولة سلوفينيا فى نفس الوقت .

فى حين أعلنت PSA بيجو – ستروين عن غلق مصنع أولناى سوبوا لمدة أسبوع بينما ستغلق بقية مصانع PSA فى فرنسا لعدة أيام آخر أكتوبر الحالى ، ومن الأسباب الأخرى لتعليق العمل فى المصنع السلوفانى ، انخفاض الطلب كنتيجة مباشرة للأزمة المالية الجديدة التى تضرب القارة الأوربية وإشراف العديد من دولها على الإفلاس .

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بسبب المخزون ... غلق مصانع رينو وPSA بيجو- ستروين

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
23772

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة