الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › "ماهيندرا" تطلق "XUV500" كأول SUV عالمية لها

صورة الخبر: "ماهيندرا" تطلق "XUV500" كأول SUV عالمية لها
"ماهيندرا" تطلق "XUV500" كأول SUV عالمية لها

أطلقت "ماهيندرا" الهندية مؤخرا أحدث إنتاجها من سيارات الركوب متمثلا في سيارتها "XUV500" التي تنتمي لفئة الـ"SUV" وتعد جيلا جديدا من الموديلات المماثلة لديها وهي تخطط لإن تكون السيارة الجديدة عالمية التوجه بما يناسب تسويقها في جميع أنحاء العالم.

وتعكس "XUV500" تطورا واضحا لمستوى إنتاج "ماهيندرا" بما يؤهلها لتحقيق نجاحا كبيرا خاصة مع الأسعار المنافسة, وقد أستوحي تصميم السيارة الجديدة من الفهد حيث تأخذ لمحات من شكله على المستوى الخارجي أما من الداخل فهي تبدو راقية وعصرية التصميم بكابينة تتسع لـ7 ركاب.

وتقدم "ماهيندرا" في "XUV500" محركا متقدما يعمل بوقود الديزل سعة 2,2 لتر يمكنه أن يولد قوة 140 حصان و330 نيوتن.متر من العزم مع إتصاله بناقل يدوي من 6 سرعات ويمكن أن يتصل بنظام دفع خلفي أو بنظام دفع كلي للعجلات بما يناسب إحتياجات أكثر للمستهلكين.

كما تحقق "XUV500" تقدما على مستوى الأمان والسلامة حيث يمكن تزويدها بـ6 وسائد هوائية وبرنامج الثبات الإلكتروني "ESP" فضلا عن نظام قياس معدل الضغط في الإطارات ونظام المساعدة على صعود المرتفعات بما يجعلها في مستوى مماثل من ناحية التجهيزات لطرازات شهيرة.

وفضلا عما ذكرناه سابقا, هناك مستوى أعلى لمواصفات التجهيز والرفاهية وتتوافر ثلاثة فئات تجهيز من "XUV500" في بداية إطلاقها, ولم يبق سوى مراقبة حركة الأسواق لمعرفة قدرات "ماهيندرا" في إختراق الأسواق العالمية بطرازها الجديد خاصة السوق الأمريكي, فهل يمكن أن تتمكن من ذلك مع "XUV500" حقا؟.

المصدر: كارزداير

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "ماهيندرا" تطلق "XUV500" كأول SUV عالمية لها

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
80004

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة