الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › السيارات الحديثة تغير قواعد للصيانة

صورة الخبر: السيارات الحديثة تغير قواعد للصيانة
السيارات الحديثة تغير قواعد للصيانة

تحتاج أي سيارة إلى الفحص الدوري للزيت والمكابح والسيور والإطارات والذي قد يحول دون الاضطرار إلى تنفيذ إصلاحات مكلفة في وقت لاحق، لكن قواعد الخدمة العامة القديمة لم تعد تنطبق على السيارات الحديثة.

وعقدت أنظمة الأمان والمساعدة الحديثة من عمل كثير من السيارات, لتمتد فترات الصيانة الموصى بها, وأصبحت الثقواعد القديمة مثل ضرورة تغيير الزيت كل خمسة آلاف كيلومتر أو أخذ السيارة للصيانة كل 10 آلاف كيلومتر غير ذات معني .

وتشير رابطة السيارات الألمانية "آ دي آ تسي" إلى إن فترة الصيانة بات تعتمد بصورة كبيرة أكثر من اي وقت مضى على نوع السيارة التي تقودها.

ويقول أرنولف تيميل خبير في المركز الفني لرابطة السيارات الألمانية إنه " فترة الستينيات من القرن الماضي، كان لا بد من إحضار السيارة لفحص نقاط تشحيم المحورين كل ألف كيلومتر".

أما في الوقت الحالي ، تحتاج بعض السيارات للخدمة كل 30 ألف كيلومتر مع إطالة العمر الزمني لشمع الاحتراق وسائل المكابح لأكثر من بضع سنوات قليلة. ويمكن أن يختلف تركيب سير وش التقسيمة ( سير الكاتينة ) من سيارة إلى سيارة حيث يتراوح ما بين 90 ألف كيلومتر و180 ألف كيلومتر.

ويوصي عدد كبير من شركات تصنيع السيارات في الوقت الحالي بأن تكون فترة الصيانة كل عامين أو كل 30 ألف كيلومتر. وتحتاج سيارات أخرى إلى عملية فحص كل 20 ألف كيلومتر أو 15 ألف كيلومتر.

وفي بعض السيارات، تقوم الأجهزة الإلكترونية على متنها بتحليل أسلوب القيادة وتحسب تلقائيا موعد الصيانة المقبلة، لتخبر السائق على شاشة على لوحة القياس أن الصيانة باتت أمرا ضروريا, فعلى سبيل المثال، يمكن أن يتطلب تسريع المحرك خلال بدء التشغيل ومحرك السيارة بارد أو القيادة بسرعات عالية في تغيير الزيت بصورة أسرع من وضع القيادة بصورة طبيعية.

ويري البعض إن قيمة إعادة البيع للسيارة ترتفع بصورة أكبر عندما يجري توثيق الصيانة الدورية للسيارة بشكل جيد .

المصدر: مصراوى / د.ب.أ

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على السيارات الحديثة تغير قواعد للصيانة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
98139

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة