الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › مواصفات "كيا Rio" الجديدة للسوق المصري

صورة الخبر: مواصفات "كيا Rio" الجديدة للسوق المصري
مواصفات "كيا Rio" الجديدة للسوق المصري

إستطاع معرض "أوتوماك أخبار اليوم" لعام 2011 أن يثبت نفسه كمعرض يحترم بالرغم من كل الظروف, وقد قدم من خلاله العديد من الطرازات لأول مرة وكان منها "كيا Rio" الذي عرض في شكل الهاتشباك والذي لم تعلن أسعاره رسميا لكن تواجدت مواصفات يفترض أنها المواصفات الرسمية التي ستكون متاحة عندما يقدم رسميا.

وتشير المواصفات إلى أن أبعاد "كيا Rio" في شكل الهاتشباك من خمسة أبواب تصل إلى 4045 مم للطول في مقابل 1720 مم للعرض و1455 مم للارتفاع علما بإنها قدمت عالميا في شكل الهاتشباك من ثلاثة أبواب وشكل السيدان أيضا.

ويبدو من خلال المواصفات أن "Rio" القادمة ستزود بمحرك واحد وجديد يسع 1,4 لتر ويمكنه أن يولد قوة 109 حصان وليكون الأداء أكثر رياضية فإن الناقل اليدوي يتألف من 6 سرعات أما الناقل الأوتوماتيكي فيتألف من 4 سرعات فقط, وتساعد العجلات قياس 15 بوصة القياسية في دعم الثبات ويمكن لخزان الوقود أن يسع 43 لترا.

ومن أجل انتشارا أكبر فإن "Rio" الجديدة ستكون -حسب المواصفات- متوفرة في 4 موديلات مختلفة هي: "LX بالناقل اليدوي", "LX بالناقل الأوتوماتيكي", "EX جميع الكماليات" و"EX هاي لاين", ويبدو مستوى التجهيزات القياسية جيدا بنظرة عامة.

وحسب المواصفات فإن تجهيزات "كيا Rio" القياسية سيكون منها مكيف الهواء, الزجاج الكهربائي للأمام والخلف, المرايا الكهربائية, كمبيوتر الرحلات, الراديو/سي دي mp3, المفتاح الريموت, باور ستيرنج بالإضافة إلى إمكانية طي المقاعد الخلفية وإمكانية تعديل وضعية عجلة القيادة وتجهيزات أخرى.

وتأتي تجهيزات أخرى لـ"كيا Rio" القادمة تختلف حسب الموديل, ومنها: مصابيح الضباب التي تتوافر بدءا من الموديل الثاني (LX بالناقل الأوتوماتيكي) وإمكانية طي المرايا الخارجية كهربائيا, الإشارات بإضاءة (LED) للمرايا الخارجية, مثبت السرعة, عجلة القيادة متعددة الإستخدام والجنوط قياس 15 بوصة فتتوافر بدءا من الموديل الثالث (EX جميع الكماليات).

ويمتاز الموديل الرابع (EX هاي لاين) لـ"كيا Rio" الجديدة بتجهيزات حصرية تضم فتحة السقف الكهربائية, نظام الإضاءة الأوتوماتيكي, إضاءة (LED) بالمصابيح الأمامية والخلفية, وسادة هوائية مزدوجة في الأمام ونظام (ABS) للمكابح.

المصدر: كارزداير

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مواصفات "كيا Rio" الجديدة للسوق المصري

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
38278

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
-
-
-
روابط مميزة