الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › " تيجوان " من فولكسفاجن قمة الابداع فى التصميم

صورة الخبر: " تيجوان " من فولكسفاجن قمة الابداع فى التصميم
" تيجوان " من فولكسفاجن قمة الابداع فى التصميم

تأتي سيارة «تيجوان» الجديدة من «فولكسفاجن» بمزايا رياضية عالية التقنية تؤهلها لتقديم أداء ديناميكي رفيع المستوى، ودقة أفضل وبراعة في التصميم والأسلوب.

وتعتبر «تيجوان» الجديدة السيارة «SUV» الوحيدة في فئتها المتوافرة في ثلاثة خطوط مختلفة، «Sport & Style» ،«Trend & Fun»، و«Track & Style»، الطراز المصمم للقيادة على الطرق الوعرة.

وقال ماركوس بطرس، مدير المبيعات في «فولكسفاغن- الشرق الأوسط»، «إن سيارة (تيجوان) مثالية للقارات كافة، وقد ظلت لمدة طويلة من موديلات (فولكسفاجن) الأكثر طلباً حول العالم، وبالتالي فإننا في غاية السعادة، ونحن نقدمها الآن إلى منطقة الشرق الأوسط، إنها سيارة (SUV)، ورفيقة عمر مثالية متعددة الاستخدامات في الحل والترحال، وتتمتع بميزات شاملة ممتازة ومواصفات كثيرة مصممة بمنتهى الذكاء، وقد بلغت حصة هذه السيارة من السوق الألماني في قطاع سيارات (SUV) المدمجة 21 بالمئة في العام 2010، في حين بلغت هذه النسبة 12 بالمئة في أوروبا، نحن نتطلع إلى مواصلة هذا النجاح في الشرق الأوسط من خلال (تيجوان) الجديدة، والتقنيات الأكثر تقدماً التي تتمتع بها».

وتعتبر سيارة «تيجوان» الجديدة سيارة مناسبة لاستخدام العائلات والأفراد على حد سواء في الشرق الأوسط، حيث إنها مزودة بصندوق واسع يمكنك تعديله، لتتراوح سعته ما بين 470 لتراً إلى 1510 لترات، كما تأتي «تيجوان» مزودة بعدة أنظمة، مثل نظام التعليق التلقائي(DCC) ، مساعد الإنارة الديناميكي، نظام الكشف عن الإجهاد، نظام مساعد ركن السيارة، نظام الركن ذي العرض المرئي، النظام المساعد الخلفي، وقفل التفاضل الإلكتروني (XDS). أما داخل السيارة فمزود بجهاز راديو- سي دي (RCD 210، RCD 310، RCD 510)، أو نظام راديو ملاحي (510 RNS)، ومن الميزات الأخرى في هذه السيارة نظام(MEDIA-IN) لطرفيات (USB)، أو(iPod)، إضافة إلى نظام (AUX-IN)، ونظام الصوت (Dynaudio 300) واط.

وأضاف بطرس «إن السلامة على الطرق أولوية رئيسة في الشرق الأوسط، لذا وإضافة إلى التغييرات الخارجية التي خضعت لها (تيجوان) الجديدة، فإن هذه السيارة تأتي مزودة بعدة ميزات للسلامة التي تضمن سلامة الركاب على الطريق».

وتحتوي السيارة «تيجوان» على عدة أنظمة مبدعة، توفر للسائق تجربة قيادة مريحة وآمنة، من ضمنها نظام الكشف عن الإجهاد الفريد من نوعه، فلقد أظهرت البحوث أن 25 بالمئة من حوادث الطرق سببها التعب، وبالتالي فإن نظام الكشف عن الإجهاد يكشف التركيز الضعيف للسائق، وينبهه إلى ذلك من خلال إشارة سمعية، ويبعث له برسائل مرئية تطلب منه أن يتوقف عن القيادة، وأن يأخذ قسطاً من الراحة، فإذا لم يلتزم السائق بالتعليمات، فإن الإنذار سيتكرر كل 15دقيقة.

من الابتكارات الأخرى نظام مساعد المسار، الذي يتدخل لتوجيه عجلة قيادة السيارة بشكل تلقائي حالما يتضح احتمال خروج السيارة عن مسارها بغير قصد، وتفيد التقارير أن نحو 14 بالمئة من الحوادث تكون عادة بسبب الخروج عن مسار القيادة، لهذا السبب تم تصميم هذا النظام من أجل تقليص هذا الخطر إلى الحد الأدنى.
وتأتي سيارة «تيجوان» الجديدة بالجيل الثاني من نظام مساعد ركن السيارة، الذي يدعم الآن نظام المساعدة في التوقف العمودي، أي بزوايا قائمة في مسار القيادة، ويتم تشغيل هذا النظام عند سرعات تصل حنى 40 كيلومتراً/ ساعة من خلال الضغط على زر في لوحة مفاتيح التحكم في وسط واجهة السيارة، ويقوم السائق بتحديد جانب الطريق من أجل التوقف، وذلك من خلال تفعيل المؤشر في ذلك الجانب، ويستخدم النظام 12جهاز تحسس فوق صوتي لاكتشاف وجود مكان فسيح يكفي للتوقف، يساعد بعدها النظام بعملية الركن، ويقوم السائق بتشغيل ناقل الحركة العكسي، ولا يحتاج بعد ذلك سوى التحكم بسرعة السيارة.

إضافة إلى المواصفات التقنية الجديدة التي تتمتع بها سيارة «تيغوان»، فإن التصميم الخارجي لهذه السيارة يقدم الآن أسلوباً متميزاً يتحدى الزمن، فقد قامت «فولكسفاجن» بتطوير خطوط سيارة «تيغوان»، وعلى وجه التحديد القسمان الأمامي والخلفي اللذان أعيد تصميمهما ليعكسا ثقافة تصميم «فولكسفاجن» الجديدة، ويأتي الأسلوب الجديد للطرف الأمامي في السيارة ليكون العلامة الفارقة بين بدن كل سيارة في الفئتين أكثر من أي وقت مضى. ومع ذلك، فإن هاتين الفئتين من السيارة «تيغوان» قد تبنتا ثقافة تصميم «فولكسفاغن» الجديدة التي تتميز بالخطوط الأفقية الطاغية بشكل واضح. أما شبكة المبرد فقد جرت ترقيتها من خلال فتحتين مضاعفتين من الكروم، كما أن مصباحي الزينون الأماميين بحزمة ضوئية رئيسة مغلفة يعطيان هذه السيارة مظهراً جذاباً، أما مؤخرة السيارة في جميع فئات «تيجوان» فهي مزودة بنهاية بزاوية 25 درجة، ممكن انخفاضها حسب وزن حمولة السيارة. أما شكل السيارة الجانبي فيمثل تصميماً قوياً يجمع بين الصلابة والأناقة، كما يضم خطاً نافذياً يرتفع باتجاه المؤخرة، وأبواباً وأجنحة ذات أسطح متميزة، كما أن العجلات مصنوعة من خليط معدني يجعل سيارة «تيغوان» أكثر تميزاً.

وأضاف بطرس «إن سيارة (تيجوان) الجديدة، بما تتميز به من علبة تروس أوتوماتيكية ذات 6 سرعات وتعليق أمامي (MacPherson) عالي التقنية، تقدم أداء ديناميكياً ورياضياً مناسباً للقيادة في المدن وفي الطرق الوعرة. كما أن هذه السيارة تعكس مستويات الجودة العالية المعروفة بها (فولكسفاجن)، ونحن سعيدون بتقديمها لعملائنا في الشرق الأوسط، حيث إننا على يقين بأن هذه السيارة ستحقق نجاحاً باهراً».

المصدر: كارزداير

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على " تيجوان " من فولكسفاجن قمة الابداع فى التصميم (1)

صلاح عواودة | 8/8/2012

رااااااااااااااااااااااااااائعة فعلا سيارة رائعة

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
18758

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة