الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › كيا تجتذب الشباب مع ريو 3 باب الجديدة

صورة الخبر: كيا تجتذب الشباب مع ريو 3 باب الجديدة
كيا تجتذب الشباب مع ريو 3 باب الجديدة

من بعد أن أشاحت كيا الستار عن جيلها الجديد كلياً من سفيرتها في فئة السيارات المدمجة صغيرة الحجم ريو 2012 ، وفي إطار مشاركة الصانع الكوري في معرض فرانكفورت الدولي للسيارات.

أشاحت كيا الستار عن أخر المنضمين لعائلة ريو 2012 الجديدة ، وهى النسخة الهاتش باك ثلاثية الأبواب والتي تنطلق للمرة الأولي في تاريخ أجيال ريو الثلاثة .

وفقاً لكيا ، فإن ريو ثلاثية الأبواب الجديدة ، تم تصميمها بصفة شبه خاصة للمستهلك الأوروبي ، كما تتوقع الشركة أن تقتنص فئة الهاتش باك ثلاثية الأبواب قرابة ربع كمية الوحدات المباعة المتوقعة من كيا عند تقديمها للجمهور بصفة تجارية في وقت لاحق من هذا العام .

لا تعديلات في الهيئة الخارجية أو البنية الهيكلية للسيارة الجديدة ، بإستثناء بعض التغيرات بالطبع التي تعطيها الإطلالة الديناميكية كهاتش باك ثلاثية الأبواب ، شأن النافذة الجانبية المعدلة ، والأبواب الجانبية الأكبر حجماً فضلاً عن النافذة الخلفية التي شهدت تغيرات بسيطة للغاية ، كما ستتشارك ريو 3 باب نفس أبعاد شقيقتها الخماسية الأبواب .

ستستفيد كيا ريو 3 باب من مصفوفة المحركات المعتمدة في شقيقتها الخماسية الأبواب ، حيث سيتمكن عملاء كيا الراغبين في شراء تلك النسخة من الإختيار ما بين أربعة محركات تتراوح قوتهم ما بين 75 وصولاً إلي 109 حصان ، ويمكن لأقوى تلك المحركات دفع السيارة لكسر الحاجز المئوي من حالة السكون في غضون 11.5 ثانية ، مع قدرة على الوصول إلي سرعة قصوى تبلغ 183 كلم / س ، في يتمكن أكثر محركات السيارة إقتصادية من الوصول لمعدل حرق وقود يبلغ 3.2 لتر لكل 100 كلم ، بالتوازي مع ضخ ما دون 85 جم / كلم من الإنبعاثات الكربونية الضارة .

المصدر: كارزداير

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على كيا تجتذب الشباب مع ريو 3 باب الجديدة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
97686

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة