الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › فرانكفورت 2011 : فيات تحسن من بونتو 2012 بلمسات جديدة

صورة الخبر: فرانكفورت 2011 : فيات تحسن من بونتو 2012 بلمسات جديدة
فرانكفورت 2011 : فيات تحسن من بونتو 2012 بلمسات جديدة

أدخل الصانع الإيطالي فيات بعض التعديلات والتحسينات ، لطراز الهاتش باك اللطيف " بونتو " للعام الطرازي 2012 ، النسخة المحسنة من " بونتو 2012 " من المقرر لها أن تنطلق في الدورة الرابعة والستون من معرض فرانكفورت الدولي للسيارات ، والتي ستنطلق في الخامس عشر من الشهر الحالي وتستمر حني الخامس والعشرين من نفس الشهر .

أهم التعديلات الجديدة جاءت على صورة صف محركات جديد ، أرتقي بإقتصادية السيارة ، وهو توجه عام لكافة الصانعين في القارة العجوز ، أهم المحركات الجديدة سيكون النسخة الجديدة من عائلة " توين إير " والمكون من اسطوانتين ، والقادر على توليد قوة حصانيه بلغت 85 حصان ، بالتوازي مع قدرته على توليد عزم دوران يصل إلي 145 نيوتن متر بداية من 2000 دورة في الدقيقة ، وهى نفس النسخة المعتمدة في الجيل الجديد من فيات " باندا 2012 " ونسخة فيات 500 ملتي إير ، فضلاً عن طراز ألفا روميو " ماي تو " .

وسيرتبط هذا المحرك بعلبة تروس يدوية مكونة من ستة نسب أمامية ، تساعد على توازن الأداء مع تقليل معدل الانبعاثات لتصل إلي ما دون 100 جرام / كلم .

وستقدم فيات " بونتو 2012 " المحسنة ، مع محرك ديزل جديد ، مكون من أربعة إسطوانات بسعة 1.3 لتر ، ينتمي إلي عائلة " مالتي جيت " المدعومة بشاحن توربيني يساعد هذا المحرك على توليد قوة حصانيه بلغت 85 حصان أيضاً ، ولكن مع عزم دوران بلغ 200 نيوتن متر يتولد بصورته القصوى بداية من 1500 دورة في الدقيقة فقط .

ومن المقرر أن تنطلق فيات " بونتو 2012 " الجديدة بثلاث فئات من التجهيزات ، هى فئة " Pop " ، و فئة " Easy " ، بالإضافة إلي فئة " Lounge " ، مع قائمة من الخيارات التي تتضمن سقف ملون ، مع فتحة سقف بانورامية .

المصدر: كارزداير

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فرانكفورت 2011 : فيات تحسن من بونتو 2012 بلمسات جديدة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
86529

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة