الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › غبور : "جي بي أوتو" تنمو رغم تراجع الأرباح

صورة الخبر: غبور : "جي بي أوتو" تنمو رغم تراجع الأرباح
غبور : "جي بي أوتو" تنمو رغم تراجع الأرباح

أعلنت شركة "جي بي أوتو" وكيل سيارات "هيونداي ومازدا" في مصر عن النتائج المالية المجمعة للربع الثاني من عام 2011، مسجلة وصول الإيرادات إلى 1,857.7 مليون جنيه وهو ارتفاع بنسبة 6.8% مقارنة بالعام الماضي.

بينما وصل صافي الربح خلال الربع الثاني إلى 50.5 مليون جنيه، وهو ما يزيد عن خمسة أضعاف صافي الربح المسجل خلال الربع الماضي، في إشارة إلى استقرار آفاق النمو في أسواق المنطقة.

وأظهرت القوائم المالية للشركة في بيانها الرسمي تراجع أرباح الربع الثاني من 2011 بنسبة 35 % مقارنة بالربع الثاني من عام 2010 حيث حققت الشركة صافى ربح قدره 77.7 مليون جنيه.

ووصلت إيرادات شركة "جي بي أوتو" خلال النصف الأول من عام 2011 إلى 3,156.0 مليون جنيه، بنسبة ارتفاع تبلغ 2.9 % عن نتائج النصف الأول من عام 2010 ، بينما سجل صافي الربح انخفاضاً بنسبة 60.2 % ليستقر عند 58.2 مليون جنيه في 30 يونيو 2011.

ومن جانبه أعرب الدكتور رءوف غبور، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة "جي بي أوتو"، عن تفاؤله من نتائج الربع الثاني، مشيراً إلى نجاح القطاعات الرئيسية بالشركة في تسجيل نتائج قوية على الرغم من تردي الأوضاع الاقتصادية والسياسية، ومتوقعاً أن تواصل قطاعات الشركة تعزيز أداءھا فيما تبقى من العام الجاري.

وأوضح غبور أن الشركة تركز على تنمية الحصة السوقية وخاصة في قطاع سيارات الركوب، مما يدعم قدرة الاستفادة من حالة التعافي المتوقعة خلال النصف الثاني من عام 2011 اعتماداً على الخبرات الإدارية المتميزة وقوة المركز المالي وإستراتيجية التوسع التي تتبناھا الشركة.

وقد نجحت القطاعات الرئيسية بالشركة ومنها قطاع سيارات الركوب وقطاع الدراجات البخارية وعربات "التوك توك" وقطاع التمويل وقطاع الإطارات في تعزيز الإيرادات خلال الربع الثاني والنصف الأول من العام الجاري على حد سواء، وذلك على الرغم من حالة عدم الوضوح التي تتسم بھا المرحلة الراھنة مع التحول نحو الديمقراطية في مصر والتحركات غير المواتية في أسعار العملات الأجنبية مما يمثل أكبر التحديات التي تواجه صناعة السيارات بشكل عام.
وتماشياً مع توقعات الإدارة السابقة، لا يزال قطاع العربات التجارية ومعدات الإنشاء يسعى للتغلب على التحديات التي تواجھه خلال الفترة الحالية، علماً بأن قطاع الدراجات البخارية وعربات التوك توك (والذي يُعد ثاني أكبر قطاعات الشركة) قد نجح في تحقيق نتائج قياسية خلال فترة الربع الثاني، وتمكن قطاع سيارات الركوب من ملاقاة التوقعات في أسواق مصر والعراق وذلك في ضوء طرح الموديلات الجديدة في مصر وتحسن مستويات التوريد في العراق.

واختتم غبور كلمته مؤكداً أن قيادة شركة بحجم "جي بي أوتو" خلال مرحلة الثورة فرصة لن تتكرر، وأثنى على الأداء المتميز بالقطاعات الرئيسية حيث حقق قطاع الدراجات البخارية وعربات "التوك توك" أداء قياسياً، وسجلت الشركة نمواً قوياً في قطاع التمويل وقطاع الإطارات ومبيعات سيارات الركوب في السوق العراقي على الرغم من صعوبة الأوضاع خلال الربع الثاني من عام 2011 .

كما أشاد غبور بقدرة "جي بي أوتو" في التغلب على التحديات التي واجھتھا خلال الفترة الماضية، شأنھا شأن الشركات التي يعتمد أداءھا على مزاج وإقبال المستھلك، مرجعاً ذلك إلى قوة فريق الإدارة الذي تحظى به فضلاً عن سلامة الإستراتجية وخطط الأعمال وتنوع محفظة الشركة من المنتجات والخدمات.

المصدر: كارزداير

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على غبور : "جي بي أوتو" تنمو رغم تراجع الأرباح

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
3099

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
-
-
-
روابط مميزة