الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › تألق مصري في رالى طريق الحرير2011

صورة الخبر: كريم الزناتى يرفع علم مصر فى روسيا
كريم الزناتى يرفع علم مصر فى روسيا

علي مدي سبعة ايام وقيادة امتدت لمسافة اجمالية بلغت اربعة الاف كم تمكن فريق الجونة رالي رايد بقيادة المتسابق كريم الزناتي ومساعده الملاح شريف العالم من انهاء رالي طريق الحرير الذي يعد من اصعب وأطول الراليات العالمية بعد رالي دكار.

شارك الفريق علي متن سيارة " ديزرت وارير " وسط فرق اجنبية ومصنعية تمتلك احدث الامكانيات وبلغ عدد الفرق المشاركة 130 فريق ، بدء الرالي الذي ينظم للمرة الثالثة في الميدان الاحمر من قلب العاصمة الروسية موسكو وسط احتفال جماهيري بحضور نائب رئيس الوزراء ليقطع مسافة اربعة الاف كم وسط مناطق حرص المنظمون ان تكون ذات طبيعة تاريخية.

وتتميز بمسارات متنوعة وانتهي الرالي امام حشد كبير من الاف المشجعين بمدينة سوتشي في اقصي روسيا بفوز للسائق البولندي هولوفتشيتس علي متن بي ام دبليو اكس رايد جاءت مشاركة الفريق المصري استعدادا للمشاركة في رالي الفراعنة الدولي 2011 والذي سيعقد فى سبتمبر المقبل وربما تكون هي سنة تحقيق الحلم بفوز فريق مصري بلقب الرالي الذي ظل عصيا علي المصريين وقام نادي السيارات المصري بمجهود كبير في انهاء كافة الاجراءات والتصاريح المطلوبة للفريق حتي الوصول الي روسيا .

حيث انطلق الفريق وسط ظروف مناخية صعبة وصرح الملاح شريف العالم بان السباق كان حاميا والمنافسة على أشدها. كان الجميع على مقربة من بعض وتبادلوا المواقع مرارا. واضاف بانه كان من المهم جدا للفريق أن يحافظ على الأداء الجيد ويتجنب الأخطاء.

واشار الى ان الطريق كان صعبا جدا وكانوا يتوهون أحيانا لدقيقة أو نصف الدقيقة وقال الملاح شريف العالم ان الانجاز لايكمن في النتيجة التي تحققت بل في اجتياز مراحل الرالي الصعبة والتي لاتقل في صعوبتها وطولها عن مراحل رالي داكار ، ومع ذلك لم يتواني الفريق عن التوقف لنجدة فريق فرنسي تعرض لحادث وانهي الفريق الرالي بنجاح في اول تجاربة خارج مصر في المركز 46 ليستعد للحدث العالمي الاكبر وهو رالي الفراعنة الدولي الذي احتكر الفريق فية الفوز بفئة الديزل للعامين السابقين .

المصدر: كارزداير

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تألق مصري في رالى طريق الحرير2011

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
66365

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة