الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › أودي Q3 تدخل فئة جديدة بتجهيزات متميزة

صورة الخبر: أودي Q3 تدخل فئة جديدة بتجهيزات متميزة
أودي Q3 تدخل فئة جديدة بتجهيزات متميزة

رفعت أودي من سقف المنافسة في فئة السيارات الرياضية المتعددة الاستخدامات المدمجة الحجم من خلال طرحها لـ أودي Q3 الجديدة كلياً. تعتبر Q3 سيارة SUVرياضية متعددة الاستخدامات تمتاز بدرجة عالية من الكفاءة والأداء وتقدم نفس مستوى الراحة سواء كان استخدامها على الطرق المعبدة أم الوعرة.

كل جانب من جوانب Q3 يتمتع بتقنية أودي التي لا تقبل التنازلات سواء كان ذلك لناحية الهيكل، أنظمة القيادة، نظام التعليق، الأنظمة المساعدة، أم الأنظمة المتعددة الوسائط. كما أن العديد من التجهيزات المتوفرة في هذه السيارة هي من صميم مزايا الفخامة والترف المتوفرة في سيارات أودي.

وتتمتع Q3 بإطلالة لا تخطئها العين على الفور كونها الطراز الأحدث في عائلة أودي الكبيرة، وليست خطوطها الشبيهة بخطوط سيارات الكوبيه سوى إحدى السمات التي تعبّر عن الجانب الرياضي في هذه السيارة. وتبرز الخطوط الخارجية الحادة بشكل أنيق على تصميم المقدمة والجهة الخلفية، الأمر الذي يعزز من الإطلالة الرياضية لـ Q3 التي تمتد لتصل إلى المصابيح الأمامية والخلفية. وبالحديث عن المصابيح، فتجدر الإشارة إلى توفر مصابيح زينون بلاس xenon plus أمامية وتدية الشكل كتجهيز اختياري، ومصابيح تعتمد في عملها على تقنية LED التي تعمل في وضح النهار، التي تجمع أودي أيضاً بينها وبين مصابيح LED خلفية.

أما السقف المنخفض، الذي يبدأ في الانحناء بشكل سريع وانسيابي، والدعامات المسطحة للغاية ذات الشكل D فتعزز من ديناميكيات Q3. كما تتوفر أقواس التحميل على السقف بعدة ألوان تتيح للعملاء الاختيار بين اللون الأسود، الفحمي الأنثراسايت، أو اللون المماثل للون جسم السيارة، فضلاً عن خيارين من باقات الجسم الخارجي.

وتزن الفئة الأساسية من أودي Q3، والتي سيتم طرحها في الأسواق في وقت لاحق، 1,445 كيلوغراماً، تمتاز بكونها سيارة مدمجة رياضية متعددة الاستخدامات ذات متانة عالية وتأدية هادئة بفضل ما تجمعه في هيكلها من قطع فولاذ ذات قوة عالية. أما غطاء محرك السيارة وباب صندوقها الخلفي فكلاهما مصنوع من الألمنيوم. وكما هو معروف في طرازات Q من أودي، فإن الأضواء الخلفية غير المنقسمة تشكل جزءاً مكملاً لباب الصندوق الخلفي للسيارة الذي يلتف حول الدعامات. أما مُعامِل مقاومة الهواء في السيارة فإنه منخفض بشكل غير اعتيادي إذ يبلغ 0.32. ويبلغ طول سيارة الـ SUV المدمجة هذه 4.39 متراً وعرضها 1.83 متراً وارتفاعها 1.59 متراً.

توفر مقصورة Q3 الداخلية مساحة رحبة لكافة ركابها الخمسة وهي تقدم مستويات جديدة في الحِرَفية والشكل الالتفافي الدافئ. كما يتوفر فيها تشكيلة متنوعة من المواد والألوان التي توفر للعملاء عدداً لا يحصى من الخيارات للتعبير عن أسلوبهم الشخصي. أما القوس الالتفافي الكبير، الممتد من باب السيارة الأمامي إلى الباب الآخر، فإنه إحدى مزايا التصميم المأخوذة عن مجموعة طرازات أودي الكبيرة.

أما صندوق الأمتعة في هذه الـ SUV المدمجة، فإنها ذات سعة 460 ليتراً، يمكن زيادتها إلى 1,365 ليتراً من خلال طي المقعد الخلفي المنفصل. وهناك الكثير من الخيارات المفيدة من ضمنها فجوة يمكن تمرير الأمتعة من خلالها، مما يجعل Q3 أكثر تنوعاً وأكثر ملاءمة للاستخدامات اليومية.
تأتيQ3 مزودة بقائمة وافرة من التجهيزات القياسية، من ضمنها نظام الاستماع الكورالي chorus audio system، نظام تكييف الهواء، وسلسلة شاملة من أنظمة المساعدة الأوتوماتيكية. كما تقدم أودي لائحة من التجهيزات الاختيارية المقتبسة مباشرة من الفئة الفاخرة بما فيها نظام الإضاءة المتكيّف في مصابيح زينون بلاس xenon plus، النظام المساعد للضوء العالي، فتحة السقف الزجاجية البانورامية، نظام الإضاءة الداخلي LED والمقعدان الأماميان القابلان للتعديل كهربائياً.

أما سلسلة أنظمة مساعدة السائق في Q3 الجديدة فإنها ترفع سقف تجهيزات فئة سيارات الـ SUV المدمجة. فنظام المساعدة على الركن يتيح للسيارة المناورة تلقائياً للوقوف في مكان محكم تماماً. وكل ما على السائق فعله هو استخدام دواسة التسارع والفرامل. كما أن هذا النظام يكشف عن العقبات على الجانبين أيضاً وينبه السائق إليها. وكذلك فإن نظام أودي المساعد الجانبي side assist يستخدم الرادار للمساعدة في الانتقال بين المسارات، كما أن نظام أودي النشط المساعد في المسارات active lane assist يجري بعض التصحيحات الطفيفة في حركة عجلة القيادة للمساعدة في البقاء في المسار. وكذلك فإن نظام عرض حدود السرعة يتعرّف على علامات السير الهامة ويعرضها للسائق.

كما تتمتع أودي Q3 الجديدة بسلسلة شاملة من التجهيزات المعلوماتية الترفيهية، التي يأتي في مقدمة هذه التجهيزات الاختيارية نظام MMI navigation plus الملاحي الذي يقدم بيانات غرافيكية ثلاثية الأبعاد بالغة الدقة على شاشة ملونة قياس 7.0 إنشات.

بالإضافة إلى النظام الصوتي المحيطي من Bose فيمد 14 مكبر للصوت بقدرة 465 واط.

وفي القريب، سيأتي هاتف السيارة Bluetooth online - في إطار توصيلات أودي - مع تقنية WLAN تتيح لـ Q3 الاتصال بشبكة الإنترنت. وتوفر خدمة المعلومات الجديدة أودي أون لاين Audi online traffic information service للسائق الحصول على المعلومات الفورية الدقيقة المتعلقة بانسيابية حركة السير في الطريق الذي سيسلكه.

تطرح أودي سيارتها Q3 الجديدة في أسواق الشرق الأوسط بنسختين من محرك TFSI- محرك الحقن المباشر للوقود المعزز بتقنية شحن الهواء (توربو) - كلاهما يتألف من 4 اسطوانات، وهما لا يتمتعان بنظام استعادة الطاقة فحسب، وإنما على نظام تشغيل - إيقاف عمل المحرك أيضاً. ويوفر هذان المحركان قوة تتراوح بين 170 و211 حصاناً ويتمتعان بالكفاءة العالية فضلاً عما يتمتعان به من القوة.

وإلى جانب هذين المحركين الأوليين، تتمتع Q3 بتقنية quattro للدفع الرباعي الدائم الذي يعمل بقابض هايدروليكي متعددة الصفائح. وتتصل بكلا المحركين علبة تروس S tronic بسبع نسب كتجهيز قياسي، يضمن تعشيقاً سريعاً وسلساً للنسب بفضل جهاز الكلاتش الثنائي والذي يعزز من كفاءة السيارة إلى حد كبير. وعند السير على الطرقات المنحدرة، فإن علبة تروس S tronic تفصل عمل الكلاتش في أودي Q3 مهما كانت النسبة المختارة وذلك عند اختيار اسلوب القيادة Efficiency. بالإضافة إلى توافر مقابض تبديل السرعة على عجلة القيادة اختيارياً.

يتألف نظام تعليق Q3 من أربع وصلات في الخلف، نظام توجيه آلي power steering كهروميكانيكي وعجلات يتراوح قياس قطرها بين 16 و 19 إنشاً - وهي ثمرة جهود كبيرة في التصميم. أما مكبح اليد فهو مصمم على هيئة مفتاح كهروميكانيكي أنيق، عدا عن تمتع Q3 بنظامي كبح مساعدين قياسيين، الأول أثناء صعود التلال الذي يمنع السيارة من التدحرج إلى الخلف، والثاني نظام مساعد لهبوط المنحدرات يتوفر في وقت لاحق. كما يتيح نظام أودي لاختيار اسلوب القيادة Audi drive select الذي يتيح للسائق تعديل كافة المعايير التقنية بما في ذلك تفعيل أدوات امتصاص الصدمات الاختيارية على أربعة مراحل بما يتناسب مع طريقة السائق في القيادة.

وللعلم، فإن أودي Q3 الجديدة - التي تنتج من مركز التجميع في مدينة مارتوريل، قرب برشلونة في إسبانيا - ستتوفر في صالات عرض أودي في الشرق الأوسط ابتداءاً من الربع الثاني من 2012. أما الأسعار والمواصفات بالنسبة لأسواق المنطقة فلم تحدد بعد.

المصدر: عرب نت 5

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أودي Q3 تدخل فئة جديدة بتجهيزات متميزة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
47490

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة