الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › أوبل Zafira الجديدة تصبح أكثر مرونة ورحابة

صورة الخبر: أوبل Zafira الجديدة تصبح أكثر مرونة ورحابة
أوبل Zafira الجديدة تصبح أكثر مرونة ورحابة

تعتزم شركة أوبل طرح السيارة Zafira الجديدة بمجموعة من الخصال تتضمن مزيداً من المرونة والرحابة والعديد من الأنظمة الإلكترونية المتطورة. ومن المتوقع أن تحتفل هذه السيارة الجديدة بإطلالتها الأولى على الجمهور أثناء مشاركة أوبل في فعاليات معرض فرانكفورت الدولي للسيارات في شهر أيلول/سبتمبر القادم. وستحمل السيارة الفان مستقبلاً لقب Tourer، وستنأى بنفسها عن الموديل الحالي، الذي سيتواصل طرحه في الأسواق. وأوضحت أوبل أنه سيتم طرح السيارة Zafira الجديدة لأول مرة في الأسواق مع حلول نهاية العام الجاري.

وتبين الصور الأولى سيارة فان تعتمد بقوة على النموذج الاختباري الذي ظهر بمعرض جنيف الدولي للسيارات؛ حيث يأتي الموديل القياسي مُزوداً بكشافات تتخذ شكل عصا البمرنغ، وزخارف على الرفرف بالإضافة إلى مؤخرة حادة مع غطاء ملتوي بعض الشيء. وقد زاد طول السيارة Zafira الجديدة بمقدار 19 سنتيمتر ليصل طولها الإجمالي حالياً إلى 66ر4 متر. وفي نفس الوقت زاد طول قاعدة العجلات بمقدار 6 سنتيمتر ليصل إلى 76ر2 متر.

ونتج عن هذه الزيادة في الطول مزيداً من الرحابة في مقصورة السيارة. فبدلاً من سعة الحمولة البالغة 645 لتر يقدم الموديل خماسي المقاعد من السيارة Zafira سعة حمولة تصل إلى 710 لتر. وإذا تم طي جميع المقاعد، فإن السيارة الجديدة تسع 1860 لتر من الحقائب والأمتعة، بزيادة قدرها 40 لتر عن الموديل السابق. وتبقى كما هي في حالة صف الجلوس الثالث، الذي يمكن إنزاله في أرضية السيارة. وتعتبر المقاعد المفردة في صف الجلوس الثاني والتي يمكن تحريكها بمقدار 21 سنتيمتر من الابتكارات الجديدة على متن السيارة.

وتتضمن باقة التجهيزات الاختيارية ما يُعرف باسم مقاعد Lounge، حيث يمكن تحويل المقعد الأوسط إلى مسند ذراع وتحريك المقاعد بعض الشيء إلى الخلف. وتَعد الشركة الألمانية بأنه يمكن تحريك المقاعد إلى الخلف لمسافة تصل إلى 28 سنتيمتر وإلى المنتصف لمسافة 5 سنتيمتر، مما يوفر مزيداً من الرحابة لحرية حركة الساقين والكتفين، كما هو الحال في سيارات الصالون الفاخرة. وبالإضافة إلى ذلك يعمل الزجاج الأمامي بانوراما، الذي يمتد فوق رأس السائق، على إتاحة المزيد من الحرية البصرية.

وتشتمل الابتكارات التقنية على العديد من الأنظمة الإلكترونية المتطورة، منها مجموعة حركة وتعليق متوائمة وباقة من الأنظمة المساعدة، حيث تحافظ السيارة Zafira الجديدة على مسافة الأمان بينها وبين المركبات التي تسير في الأمام بشكل أوتوماتيكي، كما يتم كبح السيارة بقوة في حالة التعرض لوقوع حادث. وتوجد هناك كاميرا تتعرف على حدود السرعة وحظر تخطي السيارات. كما تساعد الأنظمة الإلكترونية السائق عند تغيير حارة السير أو الحفاظ على المسار.

وفي البداية سينبض بداخل السيارة Zafira الجديدة محرك ديزل سعة 0ر2 لتر بثلاثة مستويات من القوة بالإضافة إلى اثنين من محركات البنزين بسعة حجمية تبلغ 4ر1 لتر. وتغطي المحركات، التي تأتي جميعها مزودة بآلية تشغيل وإيقاف المحرك وتتضافر جهودها في جميع الموديلات مع ناقل حركة سداسي السرعات، نطاق قوة يمتد من 81 كيلووات/110 حصان إلى 121 كيلووات/165 حصان. ومن المقرر أن يتم طرح موديل اقتصادي EcoFlex في وقت لاحق، على أن يتبعه موديل بنزين أقوى وكذلك موديلات تعمل بالغاز الطبيعي والغاز المُسال.

المصدر: رجالة و اكتر / د.ب.أ

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أوبل Zafira الجديدة تصبح أكثر مرونة ورحابة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
812

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة