الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › فولفو تختبر محرك يستمد طاقته من ''مقبس'' المنزل

صورة الخبر: فولفو تختبر محرك يستمد طاقته من ''مقبس'' المنزل
فولفو تختبر محرك يستمد طاقته من ''مقبس'' المنزل

تستهل شركة فولفو باقة موديلاتها الهجين من خلال طرح السيارة الكومبي الرياضية V60 في الأسواق عام 2012 كأول موديل هجين يحمل شعار الشركة السويدية.

وينبض بداخل السيارة محرك ديزل مع آخر كهربائي، يستمد طاقته من بطارية يمكن إعادة شحنها من خلال التوصيل بمقبس كهربائي منزلي؛ ولكن لا تزال هناك خطط أخرى في جعبة فولفو؛ حيث أعلنت الشركة السويدية عن عزمها إجراء اختبارات لثلاثة مفاهيم هجين جديدة خلال الربع الأول من العام القادم.

وفي هذه الاختبارات سيتم الجمع بين محرك بنزين ثلاثي الأسطوانات ومحرك كهربائي بقوة 82 كيلووات/111 حصان، وسوف يتم استخدام محرك البنزين إما كمحرك دفع إضافي أو موسع لمدى السير من أجل توليد التيار الكهربائي لشحن البطارية.

وفي موديلات C30، التي تم تعديلها من أجل اختبارات القيادة، يولد المحرك ثلاثي الأسطوانات قوة 45 كيلووات/60 حصان كمولد للتيار أو قوة 140 كيلووات/190 حصان كمحرك دفع إضافي على المحور الخلفي مع شاحن توربيني. وفي هذا الموديل يقوم ناقل حركة سداسي السرعات بنقل قوة المحرك إلى العجلات. وبفضل مجموع القدرة الاسمية لمحرك البنزين والمحرك الكهربائي، والذي يبلغ 221 كيلووات/301 حصان، فإن السيارة تنطلق من الثبات حتى سرعة 100 كلم/ساعة في أقل من ست ثوان.

وتتمثل السيارة الاختبارية الثالثة في الموديل V60 المزود بموسع مدى السير موصل بشكل متوازٍ. وأوضحت شركة فولفو أنها قامت في هذا الحل بتركيب منظومة الدفع بالكامل، والتي تتكون من محرك كهربائي ومحرك بنزين تربو وناقل حركة ثنائي المراحل، في مقدمة السيارة. ويقوم محرك الاحتراق الداخلي بدفع العجلات الأمامية وشحن البطارية، بمجرد أن تنخفض حالة الشحن عن قيمة معينة.

وتتمكن السيارة من قطع مسافة تصل إلى 50 كيلومتر اعتماداً على الطاقة الكهربائية فقط، وبسرعة تصل إلى 50 كلم/ساعة؛ ويتم التحويل إلى محرك الاحتراق الداخلي عندما يتم السير بسرعة أعلى.

وعن طريق الثلاث موديلات الهجين الجديدة، يتوقع أن يصل مدى السير إلى أكثر من 100 كيلومتر، في حين ينخفض معدل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون مرة واحدة إلى 50 جم/كلم أو أقل من ذلك. وأوضح متحدث باسم الشركة السويدية أنه إذا أثبتت مفاهيم الدفع الجديدة جدارتها في الاختبارات العملية، فمن المحتمل أن تدخل مرحلة الإنتاج القياسي في غضون السنوات الثلاثة المقبلة.

المصدر: مصراوى / د.ب.أ

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فولفو تختبر محرك يستمد طاقته من ''مقبس'' المنزل

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
82024

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة