الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › على الفيسبوك : " التحرير" أول تصميم لسيارة مصرية 100%

صورة الخبر: على الفيسبوك : " التحرير" أول تصميم لسيارة مصرية 100%
على الفيسبوك : " التحرير" أول تصميم لسيارة مصرية 100%

أطلق مجموعة من الشباب صفحة "مشروع السيارة المصرية"على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" لطرح فكرة انشاء سيارة تصنع في مصر بايد وتمويل مصري، حيث يهدف المشروع الى انتاج سيارة مصرية 100% من خلال :الشركة المنتجة او العلامة التجارية،التصميم و المواصفات، انتاج بعض المكونات التى يمكن تصنيعها فى المدى الزمنى القصير داخل مصر،العمل على انتاج مكونات اخرى من الغير منتجة بالفعل فى مصر على المدى الزمنى الملائم.

وحول المشروع قال محمود نعمان -مهندس كمبيوتر ومؤسس الصفحة- ان تحقيق اهداف هذا المشروع يستدعي الحشد الشعبي و الاعلامي والتخصصي وراءه، تحديد فئة او فئات السيارة المستهدف انتاجها و المواصفات المتوقعة، تحديد النواحي الابتكارية التي سيتم ادخالها من براءات الاختراع المصرية المسجلة، تبني المشروع سياسيا و توفير التشريعات المهيئة لإنجاحه اذا دعت الحاجة.
واضاف نعمان -من خلال موقع المشروع على شبكة الانترنت-انه يجب تصنيع نموذج او اكثر للسيارة، اعداد دراسة جدوى شاملة للمشروع، وتستدعي تلك المرحلة جمع كم هائل من المعلومات و انشاء فرق عمل من المتطوعين و من المتخصصين و كذلك توفير تمويل ملائم.
الجدير بالذكر انه سينفذ المشروع على مرحلتين.. المرحلة الاولى الإعداد و تهدف الى الحشد الشعبي و الاعلامي لمشروع صناعة سيارة مصرية وعمل الابحاث و الدراسات و النماذج ذات الصلة. بينما تختص المرحلة الثانية بالإنتاج التجارى.
ولاقت المبادرة اهتماما كبيرا من المصريين لاسيما فئة الشباب حيث وصل عدد الاعضاء على موقع "فيس بوك" 41 الف عضوا , و ابدى عدد من المختصين و الخبراء فى مجال صناعة السيارات و المجالات ذات الصلة رغبتهم فى تقديم المساعدة العلمية اللازمة لإنجاح المشروع , بينما اعرب عدد اخر من المواطنين عن رغبتهم فى تقديم الدعم المادى اللازم للمشروع.

ومن المقرر ان يعلن عن تأسيس الجمعية المصرية لتشييد وتنمية صناعة المركبات الجمعة الموافق 24 يونيو بمبنى المركز الادارى 2 المقاولون العرب منطقة شيراتون هليوبوليس، ويشترط للعضو المؤسس ان لا يقل سنه عن 21 سنه و الدعوة عامة للمشاركة فى التأسيس

المصدر: هاى تك

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على على الفيسبوك : " التحرير" أول تصميم لسيارة مصرية 100% (1)

marwan | 1/7/2013

لابد من التكاتف وتشجيع المنتج المصرى وتسويقةللأرتقاء بالصناعة لفتح ابواب العمل للشباب وأعلاء أسم مصر بين الدول المصنعة

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
17673

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة