الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › "كومبو"2012.. وجبة سريعة من أوبل

صورة الخبر: "كومبو"2012.. وجبة سريعة من أوبل
"كومبو"2012.. وجبة سريعة من أوبل

منذ تقديمها أول مرة عام 1985 لم تتطور أو يتم تدشين طراز بديل لها إلا هذا العام، حيث قامت الشركة الألمانية الشهيرة التابعة لمجموعة جنرال موتورز بتقديمها والإعلان عنها ولكن فى ثوب جديد هو الأول من نوعه .

وتصميم الموديل الجديد يركز على توفير مساحة تحميل عالية فجاء الطول الإجمالى للسيارة حوالى 474سم أى ما يقرب من خمسة أمتار وهو طول بالغ لسيارة هى فى الأساس عائلية، لذلك كان من السهل تقديمها بعدة طرازات .. خمسة أو سبعة مقاعد أو طراز فان مخصص كاملا للتحميل والذى تحمل فيه المساحة الخلفية حوالى 4600لتر أو مايقرب من طن واحد..وتم تجهيز السيارة بمجموعة واسعة من المحركات يصل عددها إلى ستة، تتراوح سعاتها بين 1300سى سى مرورا ب1400 سى سى وصولا إلى 1600 سى سى سواء كانت ديزلا أو بنزينا وهو ما يفسر قلة استهلاكها للوقود مما يجعلها مناسبة لجميع الميزانيات حيث تنخفض تكاليف التشغيل تماما خاصة مع الطراز المجهز بمحرك ديزل.

وكما هى العادة لم تبخل الشركة العريقة على سيارتها الجديدة حيث قامت بتجهيزها بالعديدالمواصفات الحديثة أو حتى مواصفات الأمان، فجاء ذلك الطراز مجهزا بقفل مركزى ونوافذ كهربائية وباور ستيرنج مع إمكانية تعديل ارتفاع عجلة القيادة،كما أن مقعد السائق قابل للارتفاع .

ولم تنس الشركة نظام المانع لانغلاق المكابح بالإضافة إلى الوسائد الهوائية الأمامية والجانبية.. جدير بالذكر أن كومبو حصلت على جائزة "سيارة الفان" هذا العام التى أطلقتها مجلة"أوتو بيلد" الألمانية المتخصصة فى السيارت، وسيتم تقديم الموديل الجديد تجاريا مطلع العام القادم 2012.

المصدر: الوفد / عمرو عكاشه

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "كومبو"2012.. وجبة سريعة من أوبل

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
18076

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة