الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › اوتو ماك 2010 : إنطلاقة عالمية لرينو داستر الجديدة

صورة الخبر: اوتو ماك 2010 : إنطلاقة عالمية لرينو داستر الجديدة
اوتو ماك 2010 : إنطلاقة عالمية لرينو داستر الجديدة

معرض اوتوماك اخبار اليوم حقق شهرة عالمية منذ بدأ تنظيمه فهو من المعارض الممتازة التى تشهد تواجد كبير من الماركات العالمية و ايضا حضور كبير من الزوار .. هذا العام يشهد المعرض ظهور للسيارة رينو داستر و هو اول ظهور تجارى لها على مستوى العالم بعد عرضها لأول مره فى معرض جنيف الأخير وهى تحمل علامة شركة داشيا التابعة لرينو .

و تقرر أن يتم طرح السيارة رينو داستر الجديدة المعتمدة كلياً على منصة بناء الصالون الإقتصادية لوجان بسعر خيالي سوف يتم إعلانه من خلال شركة EIM وكيل علامة رينو في مصر ، وستتوفر رينو داستر بكلا نظامى الدفع الأمامى والرباعى كما تم أستعمال نظام جديد للتعليق الخلفى ليعتمد على نظام ماكفيرسون متعدد الأذرع بدلاً من نظام عامود العزم H-beam ليتناسب مع مهام داستر الجديدة خارج الطرق المعبدة .

وستتوفر النسخة رباعية الدفع بنظام نيسان للدفع الرباعى والذى يتوفر بثلاثة وضعيات لتوزيع قوة المحرك ، الوضعية الأولى وضعية أوتو والتى تقوم بتوزيع قوة المحرك على المحورين الأمامى والخلفى بالتساوى مع توفير مقدار تماسك أكبر على المحور الأكثر إلتصاقاً بالأرض بضخ قوة أكثر دون تقيد ، الوضعية الثانية لوك « Lock » وهى التى تقوم بتحويل نصف قوة المحرك إلى المحور الخلفى دون وضع فى الإعتبار التماسك او ظروف الطريق أى ان المحور الخلفى ينال 50 % من قوة المحرك بصفة دائمة ، أما الوضعية الأخيرة فهى وضعية 4×2 والتى تحول قوة المحرك بالكامل إلى المحور الأمامى لقيادة أكثر إقتصادية .

وستتوفر رينو داستر الجديدة بثلاث خيارات من المحركات فى السوق الأوروبى ، المحرك الأول يعمل على البنزين وهو نفسة المستعمل فى لوجان هاتش باك فى السوق الخارجى بسعة 1.6 لتر وبقوة 110 حصان ومزود بستة عشر صماماً ، أما الخيارين التاليين من المحركات فهى محركات ديزل من طراز dci بسعة 1.6 لتر وبقوة 83 حصان أو 110 حصان .

وبناء على الشركة الأم رينو فإن اسعار داستر فى أوروبا ستبدأ عند 11.900 يورو للنسخة ذات الدفع الأمامى فقط فى حين سيرتفع هذا السعر إلى 13.900 يورو مما يؤهلها لتكون واحدة من ارخص سيارات فئتها على الإطلاق حول العالم إن لم تكن أرخصهم بالفعل .

المصدر: عرب نت 5

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على اوتو ماك 2010 : إنطلاقة عالمية لرينو داستر الجديدة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
62699

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة