الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › "Mazda CX-5 2015" تبحث عن المغامرين

صورة الخبر: Mazda CX-5 2015"
Mazda CX-5 2015"

كشفت شركة "مازدا" عن الموديل الجديد من CX-5 التي تم اطلاقها أول مرة في 2012 وتعد من أحدث السيارات الكروس أوفر في السوق وتشارك كلا من "مازدا 3" و"مازدا 6" السيدان في نفس المنصة.

شركة "مازدا" تكشف عن النسخة الجديد من سيارتها CX-5 موديل 2015 بخيارات أوسع للمحرك والشكل.

كشفت شركة "مازدا" عن الموديل الجديد من CX-5 التي تم اطلاقها أول مرة في 2012 وتعد من أحدث السيارات الكروس أوفر في السوق وتشارك كلا من "مازدا 3" و"مازدا 6" السيدان في نفس المنصة.

أبزر ما يميز السيارة الجديدة هو شبكة الهواء الأمامية والتي تحمل علامة شركة "مازدا" إلى جانب مصابيح أمامية تم إعادة تصميمها ودمجها بمصابيح رؤية نهارية ما نتج عنه اختفاء وحدات الإضاء التي كانت متواجدة في الحاجز الأمامي، أما باقية الواجهة لم يتغير.

كما تأتي المرايا الجانبية مدمج بها الإشارات الضوئية أما خلفية السيارة فلم يتغير أي شيئ فيها ماعدا المصابيح الخلفية التي تم إعادة بتصميمها لتصبح أكثر جاذبية.

ومن المتوقع ألا يحدث تغيير في المقصورة لكن قد يتم إضافة ألوان جديدة وأشكال تصميمية جذابة، أما فيما يتعلق بالمحركات فالسيارة ستحتوي على محرك "سكاي أكتيف" سعة 2 لتر وآخر 2.5 لتر حيث سيولد الأول 155 حصان وعزم 203 نيوتن/ متر والثاني 184 حصان وعزم 250 نيوتن / متر.

أما عن المنافسة فستواجه السيارة "هوندا CR-V" موديل 2016 والتي حصلت على تجديد كبير في الشكل بالإضافة إلى محرك 2.4 لتر 4 سلندر يولد قوة 185 حصان وناقل حركة أتوماتيك بـ5 سرعات ويبدأ سعرها من 23 ألف دولار، والمنافس الثاني هو "فورد سكيب" التي حصلت على تعديلات شاملة وتكنولوجيا جديدة وتحتوي على محرك "ديوراتيك" 2.5 لتر يولد قوة 168 حصان أو محرك "أيكو بوست" سعة 1.6 لتر 178 حصان.

المصدر: بكرا

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "Mazda CX-5 2015" تبحث عن المغامرين

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
60331

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة