الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › مرسيدس تقدم خليط مختلف عن المعتاد يضعها فى منافسة مباشرة مع پورشه 911» AMG GT تنافس أعظم سيارة رياضية فى التاريخ!

صورة الخبر: مرسيدس
مرسيدس

تدعى مرسيدس أن أول سيارة تم بناؤها من قبل الشركة كانت سيارة سباق كما هى الحال للنسخة الأحدث من الصانع الألمانى وهذا لكى تتمكن الشركة من إبقاء تراثها حيا وقويا.

AMG GT التى تم الكشف عنها الأسبوع الماضى هى ثانى سيارة يتم بناؤها بالكامل من قبل فرع AMG الرياضى، النسخة ألمبدئية تأتى بمحرك بوضعية أمامية وسطية Front-Mounted Mid-Engine يمر من خلاله محور السرعات وهو التطبيق المسمى بـTransaxle.. تم تصنيع المحرك وأدوات الجر من خامات وسبائك من الألومنيوم خفيف الوزن لرفع نسبة الديناميكية فى السيارة قدر الإمكان كما تم تطوير محرك جديد خصيصا لوليدة مرسيدس ولكننا لا نريد ذكر تفاصيله فى هذا الجزء من الموضوع حتى لا نفسد العنصر المبهر على قرائنا.

بالطبع المحرك ليس الأقوى من الشركة، حيث أن القوة المفرطة تؤثر سلبا على العملية، ومرسيدس تريد بهذه السيارة تحقيق المعادلة الصعبة بين الأداء الفائق الذى يرتقى لحلبات السباق ولكن فى الوقت ذاته تكون سيارة عملية يمكن استخدامها يوميا بداخل المدينة.. السيارة تمتلك كل ما قد تتوقعه من AMG بدءا من خصائص التصميم، والتقنيات الحديثة المستخدمة فى السباقات، والتوزيع المثالى للوزن تكتمل معا لتمثل AMG فى أزهى صورها كما تم تصميم أنظمة التحكم فى المحرك وأدوات الجر لتتناسب مع ما تقدمه AMG فى السيارة الجديدة.

المحرك يأتى بتقنيات متقدمة لا تستخدم إلا فى سيارات السباقات فنظام التشحيم الـ«جاف» أو Dry Sump كما يطلق عليه يعتبر من أغلى وأعقد الأنظمة المستخدمة فى سيارات السباقات، يأتى كخيار أساسى فى AMG GT ويمكن للسائق التحكم فى القوة التى يولدها المحرك ذا الأسطوانات الـ8 على شكل حرف V بسعة 4000 سى سى والمجهز بشاحنين توربينيين ليولد 462 حصانا، أو 510 فى طرازGT S. كما يتم إيصال الحركة للعجلات الخلفية من خلال علبة تروس مزدوجة القوابض من سبعة سرعات، وهو النظام الذى أثبت كفاءته فى SLS AMG.

بالطبع ظاهرة تأخر الشحن أو Turbo Lag هى شىء من الماضى الآن، فمرسيدس تعد عملاءها، والملاك المستقبليين لـAMG GT قوة لحظية ابتداء من سرعات الدوران المنخفضة للمحرك. التسارع من الثبات إلى 100 كم/س يتم فى 3.8 ثانية فقط، كما تتمكن السيارة من بلوغ سرعة قصوى تصل لـ310 كم/س وهذه الأرقام تعطى العملاء لمحة عن الأداء الذى تتمكن السيارة من تحقيقه على حلبات السباق.

على الرغم من أن التفاصيل قد تظهر أن السيارة متجهة أكثر ناحية السرعة والسباقات والقيادة الرياضية، إلا أن ما جهزتها به مرسيدس فى الداخل يثبت العكس. فقد أخذت AMG فى الإعتبار مساحة التخزين الخلفية على سبيل المثال، والتى تبلغ مساحتها 350 ليترا، تتسع بسهولة لحقيبتى جولف.. تصميم المقصورة بالداخل يحمل الكثير من الـ «مشاعر» وما تقصده الشركة هو الشعور الذى تمنحه المقصورة للسائق أثناء قيادته لسيارة AMG GT وهو مزيج من الحماسة، والشعور بالقوة والرقى والتحكم فى الوقت ذاته بالإضافة للشعور بالمساحة الرحبة.

كما يعلم البعض، اشتهرت مرسيدس فى الفترة الأخيرة بأن تصميمات المقصورات الأمامية لسياراتها مستوحاة بشكل واضح من الطائرات إلا أن الأمر اختلف بشكل كبير فى هذه السيارة، حيث كان التركيز الأكبر على التصميم الذى يعطى شعورا أعمق بالرحابة ولهذا لجأت مرسيدس للخطوط المستقيمة «التى إلى حد كبير تشبه الخط الخارجى لجناح طائرة» وتمتد حتى الأبواب حيث تبدأ فى الدوران حول السائق.. ذلك بالتكامل مع المقعد المنخفض لا يعطى السائق شعورا بالرحابة فقط، بل يشعره بانه جزء لا يتجزأ من السيارة.
على صعيد آخر تأتى AMG GT بنظام عادم مبتكر من مرسيدس، يحتوى على أجنحة داخلية متحركة Flaps مما يمكن السائق من تغيير صوت المحرك تبعا لنظام القيادة المختار. وما يضيف لشعور العميل بأن سيارته تنتمى لعائلة AMG بشكل قوى، اتبعت مرسيدس مبدأ «رجل واحد، محرك واحد» الذى يعتبر تقليدا فى AMG حيث يقوم عامل واحد فقط فى الشركة بتركيب المحرك بأكمله على كل سيارة، وحين ينتهى يضع توقيعه على لوحة AMG المتواجدة على المحرك، وهو ما يركز لإنتقال الإبتكار التقنى من سلاسل السباقات أمثال DTM وفورميولا1-.. بهذه المواصفات نجد أن سيارة مرسيدس الجديدة تدخل فى منافسة مباشرة مع پورشه 911 التى تعد واحدة من أعظم السيارات الرياضية فى التاريخ إن لم تكن أعظمها بالفعل.. تفاصيل تلك المنافسة سوف نكتشفها خلال الشهور القادمة بعد فترة قليلة من طرح AMG GT بشكل رسمى فى الأسواق العالمية.


المصدر: الشروق

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مرسيدس تقدم خليط مختلف عن المعتاد يضعها فى منافسة مباشرة مع پورشه 911» AMG GT تنافس أعظم سيارة رياضية فى التاريخ!

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
83099

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة