الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › كاميرات مراقبة متطورة لـ "رينج روفر" 2010

صورة الخبر: كاميرات مراقبة متطورة لـ "رينج روفر" 2010
كاميرات مراقبة متطورة لـ "رينج روفر" 2010

تستعد شركة "فورد موتور " ثاني أكبر مصنع سيارات في أمريكا لطرح طراز "رينج روفر" 2010، والمخصص للطرق الوعرة في أسواق الشرق الأوسط نهاية شهر أغسطس .

ووفرت شركة فورد في طرازها الجديد ثلاث محركات، الأول يعمل بالضغط العادي بقدرة 375 حصانًا، وينطلق من الثبات حتى سرعة مائة كيلومتر في الساعة خلال 7.6 ثانية، والثاني مزود بشاحن سوبر، بقدرة 510 حصانًا، وينطلق بالسيارة إلى سرعة مائة كيلومتر في الساعة خلال 6.2 ثانية فقط، أما الثالث فهو ديزل لكنه يقتصر على الأسواق الأوروبية.

ويوجد في الطراز الجديد شاشة عريضة فائقة الوضوح عليها مؤشرات إلكترونية ضوئية، وشاشة ملاحة ذات زوايا مزدوجة يمكن من خلالها التعرف على الطريق، بجانب أمكان لتشغيل أفلام "دي في دي" بالإضافة لكاميرات مراقبة تستخدم لأول مرة لتغطية محيط السيارة بالكامل.

وقامت الشركة الأمريكية بتحديث نظام "تيرين ريسبونس" لكي يتعامل مع أكثر المناطق وعورة، وهو يتكون من عجلة دوارة بجوار ذراع نقل التروس وسط المقعدين الأماميين، حيث يمكن من خلالها اختيار ظروف القيادة المناسبة للسائق من وضعية الرمال الناعمة وحتى الصخور الصعبة.
كما يمكن للسائق أيضا التحكم في ارتفاع السيارة عن سطح الأرض من مفتاح جانبي، وأيضا استعمال المكابح من نوع بريمبو قوية الأداء للعمل بها في ظروف التشغيل الشاقة، كذلك الأضواء فهي من نوع زينون الفعال الذي يوفر للسائق إضاءة على المنحنيات مع إضاءة أوتوماتيكية عالية الوضوح.

ويمكن لـ"رينج روفر" وفقًا لما أوردته صحيفة "الشرق الاوسط" الانطلاق السريع على الطرق بسرعة تتجاوز 140 كيلومترا نتيجة ارتباط محركها بناقل حركة من ست نسب، والذي يعطى أداء السيارات الرياضية.

المصدر: arabnet5.com

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على كاميرات مراقبة متطورة لـ "رينج روفر" 2010

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
82298

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة