الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › فيات كرايسلر تسعى للاندماج مع جنرال موتورز

صورة الخبر: صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد سيرجيو ماركيونى، رئيس مجموعة فيات كرايسلر أوتوموبيل FCA الإيطالية الأمريكية، أنه يحاول الاندماج مع جنرال موتورز GM، أكبر شركة سيارات أمريكية، لتقليل عدد الشركات المنافسة، والمشاركة فى تحمل التكاليف اللازمة لتطوير سيارات صديقة للبيئة وأكثر ذكاءً.
وذكرت وكالة بلومبرج، أن الاندماج سيكون من أفضل الخيارات لجنرال موتورز، أكبر شركة منافسة لفيات كرايسلر، من أجل تكوين أكبر منتج للسيارات فى العالم، رغم أن الشركة الأمريكية رفضت فى بداية العام الجارى، مثل هذا التحالف. لكن سيرجيو ماركيونى، لم ييأس، اذ يرى أن الاندماج من أهم الأولويات التى تحقق المزيد من النمو لفيات كرايسلر، بالسوق الأمريكية، والسوق العالمية.
لم يحدد سيرجيو الخطوات التالية، التى سيتخذها لإقناع كبار مدراء جنرال موتورز بهذا الاندماج، ولا المواعيد التى ستتم فيها الصفقة، واكتفى بالقول إن اندماج مجموعة FCA مع شركة GM هو أفضل بديل استراتيجى لهما، لأن GM أفضل شريك للمجموعة، كما أن الأخيرة تمثل بديلا لن تجد جنرال موتورز نظيرا له.
ويرى محللون أن سيرجيو ماركيونى، قد يطرح سعرا لايحلم به المساهمون فى جنرال موتورز، غير أن رئيس مجموعة FCA يؤكد أنه لايفكر فى ذلك الأن، لأنه لم يتحدث مع مدراء جنرال موتورز بصفة رسمية، ولكن تمت مقابلات بالصدفة، غير أن وجود مستثمرين مساهمين فى المجموعة، والشركة، سوف يساعد فى تنفيذ الاندماج.
كان سيرجيو ماركيونى، تحدث مع ماتيو رينزو، رئيس وزراء إيطاليا لدعم اندماجه مع الشركة الأمريكية، لكنه لم يصرح بالموافقة، اذ يفضل الاندماج مع شركات أوروبية، بعد أن اندمجت فيات مع كرايسلر، ولم يذكر ماتيو الشركة التى يريدها.
ورغم أن الاندماج يعنى تسريح العديد من العاملين، وخفض تكاليف البنية الأساسية وغيرها من تكاليف التصنيع، إلا أن شركة جنرال موتورز تفضل الإنتاج دون مشاركة مع أى شركة أخرى، وترى أن أفضل استراتيجية لها هى تعزيز قيمة العلامات التجارية التى تنتجها وتقويتها أكثر وأكثر لمصلحة المساهمين

المصدر: المال

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فيات كرايسلر تسعى للاندماج مع جنرال موتورز

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
87386

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة