الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › فولكس فاجن تعتزم خفض قوة عملها في روسيا

صورة الخبر: فولكس فاجن
فولكس فاجن

أعلنت مجموعة فولكس فاجن الألمانية أكبر منتج سيارات في أوروبا اعتزامها خفض قوة عملها وعدد ساعات العمل في مصنعها بروسيا بسبب ضعف الطلب.
وقالت ليليا ليونوفا المتحدثة باسم فولكس فاجن في بيان عبر البريد الإلكتروني إن الشركة تعرض “تعويضا متوازنا للعمال المستعدين لترك الشركة وفقا لاتفاق مشترك”. ولم تكشف المجموعة الألمانية عن عدد الوظائف التي سيتم شطبها لكنها ذكرت أنها ستخفض عدد أيام العمل الأسبوعية في مصنعها بمنطقة كالوجا من 5 إلى 4 أيام خلال الفترة من أبريل إلى يوليو المقبلين.
وقالت ليونوفا إن ضعف حالة الاقتصاد الروسي والارتفاع الكبير في الأسعار وكذلك أسعار الفائدة أدت إلى تراجع الطلب على السيارات. وأضافت “نحن لا نتوقع تغييرا في هذه العوامل خلال الشهور المقبلة”. يذكر أن سوق السيارات في روسيا والتي كان يتوقع أن تصبح أكبر سوق في أوروبا في وقت سابق من العقد الحالي تراجعت بشدة خلال الشهور الماضية مع تدهور الاقتصاد الروسي والعملة الروسية الروبل وكذلك تراجع أسعار النفط إلى جانب تداعيات العقوبات الغربية على الاقتصاد الروسي بسبب الأزمة الأوكرانية.
يذكر أن الروبل فقد أكثر من 50% من قيمته مقارنة بمستواه خلال الفترة نفسها من العام الماضي وهو ما أدى إلى ارتفاع أسعار السيارات المستوردة في السوق الروسية. وفي فبراير الماضي تراجعت مبيعات السيارات في روسيا بنسبة 40% تقريبا سنويا بحسب اتحاد الشركات الأوروبية في موسكو. كانت مجموعة جنرال موتورز الأمريكية للسيارات وفرعها الأوروبي قد أعلنا الأسبوع الماضي تخليهما عن الإنتاج في روسيا. وفي فبراير الماضي تراجعت مبيعات فولكس فاجن في روسيا بنسبة 49% سنويا. وأنشأت المجموعة الروسية مصنعا للسيارات في كالوجا جنوب موسكو منذ عام 2006 لتفادي الرسوم الجمركية المرتفعة على السيارات المستوردة في السوق الروسية.

المصدر: marchdair

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فولكس فاجن تعتزم خفض قوة عملها في روسيا

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
20209

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة