الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › فورد وسيتروين يمددان ارتباطهما ببطولة العالم حتى 2011

صورة الخبر: فورد وسيتروين يمددان ارتباطهما ببطولة العالم حتى 2011
فورد وسيتروين يمددان ارتباطهما ببطولة العالم حتى 2011

مدد المصنعان الاميركي فورد والفرنسي سيتروين ارتباطهما ببطولة العالم للراليات حتى 2011، ما يجعل الاتحاد الدولي للسيارات يتنفس شيئا من الصعداء وسط الازمة الاقتصادية العالمية التي تهدد مصير جميع الرياضات الميكانيكية.
وفورد وسيتريون هما المصنعان الرسميان الوحيدان في البطولة بعد انسحاب ميتسوبيشي وهيونداي وسوزوكي واخيرا سوبارو لعدم تمكنهم من تحمل التكاليف الباهظة التي يتكبدها المشاركون في بطولة العالم للراليات.
وجاء اعلان فورد على لسان مدير عام "فورد اوروبا" جون فيلمينغ الذي قال على هامش رالي فنلندا، المرحلة التاسعة من الموسم الحالي، "بطولة العالم للراليات تعتبر من المسابقات الصعبة للغاية ونحن سعداء بمواصلة مشوارنا فيها".
اما ايان سلايتر، نائب مدير العلاقات العامة في فورد اوروبا، فقال "بطولة العالم للراليات مهمة جدا لفورد، ونحن نتفهم تماما الاهمية التي تمثلها مشاركة فورد بالنسبة لبطولة العالم. الجميع يعمل بجهد كبير من اجل ان يجعل الراليات العالمية اكثر استقطابا للمصنعين ووسائل الاعلام والجمهور".
وسيواصل السائقيان الفنلنديان ميركو هيرفونن وياري-ماتي لاتفالا مشوارهما مع فورد التي ستستبدل سيارتهما "فوكوس" ب"فييستا" عام 2011 للتتناسب مع القوانين الجديدة.
يذكر ان فورد توجت بلقب الصانعين في ثلاث مناسبات اخرها اعوام 1979 و2006 و2007، وبلقب السائقين عامي 1979 و1981.
ويتصدر هيرفونن حاليا الترتيب العام بفارق نقطة عن بطل العالم الفرنسي سيباستيان لوب سائق سيتروين الذي يتصدر فريقه ترتيب الصانعين برصيد 106 نقاط، مقابل 89 لفورد وذلك قبل الرالي الفنلندي الذي سيشكل التاسعة من البطولة.
اما اعلان سيتروين فجاء على لسان اوليفييه كيسنيل، مدير قسم رياضة السيارات في المصنع الفرنسي، وهو قال "في الاجواء المالية الحالية المثيرة للقلق، كان من المهم التعبير عن نفسنا في رياضة السيارات، وذلك من خلال مساعدة فرقنا وسائقينا على الفوز".
واضاف كيسنيل الذي عين في هذا المنصب في بداية 2008، "تعتبر بطولة العالم للراليات حيث هناك سيطرة على التكاليف، وسيلة تسويقية ممتازة"، دون ان يحدد من سيكون متواجدا خلف مقود سيارتي سيتروين خلال عامي 2010 و2011 لكنه امل ان يبقى لوب وزميله الاسباني داني سوردو مع الفريق.
يذكر ان سيتروين توجت مع لوب بلقب السائقين خلال الاعوام الخمسة الاخيرة وهو رقم قياسي، كما فاز البطل الفرنسي ب52 سباقا على متن سيارتي "كسارا" وسي 4" وهو رقم قياسي ايضا.
ويأمل لوب في نهاية الاسبوع الحالي ان يرفع رصيده الى 53 فوزا وأن يكرر ما حققه الموسم الماضي من اجل استعادة الصدارة مجددا من هيرفونن.
وكان لوب فاز بالرالي الفنلندي الموسم الماضي امام هيرفونن، ليصبح السائق الثامن غير الفنلندي الذي يتوج بطلا للرالي السكندينافي الذي كان يعرف سابقا باسم رالي البحيرات ال1000.

المصدر: maktoob.com

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فورد وسيتروين يمددان ارتباطهما ببطولة العالم حتى 2011

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
77525

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة