الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › فورد مونديو 2015 بالتطويرات الجديدة تكشف نفسها “صور ومواصفات” Ford Mondeo

صورة الخبر: فورد
فورد

كشفت شركة فورد بعض المعلومات عن سيارتها فورد مونديو 2015 الجديدة كلياً منها التكنولوجيا المتطورة التي ستجعل السيارة قادرة على التعرف على المشاه في الطريق وكبح نفسها تلقائياً عند الاقتراب منهم، بالإضافة إلى محركات EcoBoost المتطورة التي ستزود بها.

يعمل نظام الكشف عن المشاه من خلال رادار وكاميرات قادرة على التعرف على المشاه وربط الصور التي تلتقطها بقاعدة البيانات التي تحتوى على اشكال هندسية لجسم الانسان حتى تتمكن السيارة من التعرف عليه، وعند الاقتراب السيارة من اي شخص تقوم بإرسال تحذير للسائق وإذا لم يستجب خلال وقت كافي تقوم السيارة بكبح نفسها تلقائياً قبل الاصطدام.

لم تقتصر هذه التكنولوجيا على المشاه فقط، بل تستطيع أيضاً التعرف على السيارات المحيطة لتقلل او تتجنب الحوادث تماماً تبعاً لظروف القيادة, تحمل فورد مونديو الجديدة كلياً اختيارات لمحركات تعمل بالديزل والبنزين، منها محرك 2000 سي سي ديزل بقوة 148 حصان ومحرك آخر بنفس السعة اللترية ولكنه مزود بشاحن توربيني مزدوج لتصل قوته إلى 207 حصان.

اما محركات البنزين المزودة بتكنولوجيا EcoBoost يأتي اول اختيار منها محرك 1500 سي سي تبلغ قوته 158 حصان او محرك 2000 سي سي تبلغ قوته 201 حصان.

اتاحت الشركة اختيار آخر وهو فورد مونديو الهجينة التي زودت بمحرك 2000 سي سي يعمل بالبنزين بالإضافة إلى محركين كهربائين واحد لدفع الإطارات والآخر لشحن بطارية السيارة أثناء التباطؤ، وتتميز هذه النسخة الصديقة للبيئة بإنبعاثات منخفضة لثاني اكسيد الكربون تصل إلى 99 جم/كم.

تتمتع فورد مونديو بديناميكية قيادة رائدة في فئتها، فهي أكثر هدوءاً على الطريق بفضل استخدام مواد عزل جديدة ووجود فتحات أقل بجسم السيارة بالإضافة إلى المزيد من الحماية العازلة للصوت اسفل السيارة التي تقلل من الضوضاء على الطريق، كما خفضت فورد من صوت الرياح بفضل تحسين ديناميكية الهواء واستخدام زجاج اكثر سمكاً.

زودت السيارات بتقنيات تكنولوجية متطورة آخرى مثل نظام الركن التلقائي ونظام تجنب الحوادث، ومقاعد بها خاصية التبريد والتدفئة والتدليك، بالإضافة تكنولوجيا Ford MyKey التي تسمح للوالدين بالتحكم في بعض وظائف السيارة عن بعد أثناء قيادة ابنائهم لها، ابرز هذه الوظائف مستوى صوت الموسيقى ومنع استقبال المكالمات، وتحديد السرعة القصوى ومنع توقف نظام التحكم في ثبات السيارة.
وستكشف فورد مونديو الجديدة كلياً بشكل كامل خلال فعاليات معرض باريس الدولي للسيارات الذي سيعقد خلال شهر اكتوبر القادم.

المصدر: مربع نت

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فورد مونديو 2015 بالتطويرات الجديدة تكشف نفسها “صور ومواصفات” Ford Mondeo

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
93935

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة