الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › فورد» تغزو الشرق الأوسط وأفريقيا بـ25 موديلاً جديدًا حتى عام 2016

صورة الخبر: فورد موتور
فورد موتور

تسعى فورد موتور، ثانى أكبر شركة سيارات أمريكية لغزو منطقة الشرق الأوسط وقارة أفريقيا، بحوالى 25 موديلاً جديداً بحلول عام 2016، ويتوقع أن تصل نسبة السكان الذين يمكنهم الحصول على رخصة قيادة إلى %31 ليصل عددهم إلى أكثر من 1.7 مليار نسمة فى عام 2023.

ذكرت وكالة بلومبرج، أن شركة فورد التى تتخذ من مدينة ديربورن بولاية ميتشجان الأمريكية مقرًا لها، تعتزم طرح سيارات موستانج الرياضية، وعائلة فيوجن وغيرها من الموديلات الجديدة فى أسواق أفريقيا، ودول الشرق الأوسط خلال السنوات القليلة المقبلة.

يؤكد جيف نيميث، رئيس عمليات فورد فى منطقة الشرق الأوسط وقارة أفريقيا، أن سوق السيارات ستنمو بحوالى %40 مع نهاية العقد الحالى فى المنطقة، ليتجاوز إجمالى مبيعات السيارات أكثر من 5.5 مليون وحدة، حيث تعد المنطقة هى الجبهة الأخيرة التى تستهدفها شركات السيارات العالمية لزيادة نمو مبيعاتها.

وتتوقع شركة فورد ارتفاع مبيعاتها فى أفريقيا فقط بحوالى %40 خلال السنوات الست المقبلة، لتصل إلى حوالى 2.1 مليون سيارة، كما يقول جيم بيننتيند، رئيس عمليات فورد فى الشرق الأوسط وأفريقيا.

وتعتزم «فورد» إنتاج 17 موديلاً جديدًا فى جنوب أفريقيا ودول شبه الصحراء الأفريقية خلال السنتين المقبلتين، منها سيارات موستانج التى عجلة قيادتها على اليمين، وموديلات صغيرة فيوجن وفوكاس.

وكانت شركة فورد قد طرحت 5 موديلات جديدة فى جنوب أفريقيا وحدها خلال العام الماضى، لترتفع مبيعاتها بحوالى %40 لتصل إلى أكثر من 600 ألف سيارة بزيادة أكثر من %10 العام الماضى، و%7.7 عام 2012.

وارتفعت حصة فورد من إجمالى المبيعات فى جنوب أفريقيا إلى %11.5 هذا العام حتى الآن، لتحتل المركز الثالث بعد تويوتا موتور اليابانية، وفولكس فاجن الألمانية، بعد أن كانت فورد عام 2010 تحتل المركز السادس بين الشركات العالمية فى جنوب أفريقيا.
وبلغت أرباح فورد قبل خصم الضرائب فى الشرق الأوسط وأفريقيا حوالى 54 مليون دولار، خلال الربع الأول من هذا العام، بزيادة %15 على الربع نفسه من عام 2013، والذى بلغت فيه 47 مليون دولار.

كما ارتفعت أرباح شركة فورد، قبل خصم الضرائب إلى حوالى %5.9 من إجمالى أرباحها على مستوى العالم خلال الشهور الثلاث الأولى من العام الحالى و الذى بلغ اكثر من 919 مليون دولار .

المصدر: المال

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فورد» تغزو الشرق الأوسط وأفريقيا بـ25 موديلاً جديدًا حتى عام 2016

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
1517

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة