الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › علامة يابانية تتخطى قوائم انتظارها عاما ونصف!

صورة الخبر: هوندا
هوندا

علمت «المال» أن وكيلا لعلامة يابانية شهيرة رائدة بالسوق المحلية قد أوقف حجز واستيراد طرازاتها من الخارج، بعد عجز البنوك المصرية عن توفير الدولار لها منذ مارس الماضى وحتى الآن، وذلك على خلفية القرارات الصادرة عن البنك المركزى والمعلنة منتصف فبراير من العام الحالى، والمتعلقة بوضع حد أقصى لفتح اعتمادات دولارية بنحو 10 آلاف دولار يوميًّا و50 ألف دولار شهريًّا.

وأكد مصدر مسؤل داخل «مودرن موتورز»- شدّد على عدم ذكر اسمه- أن قوائم الانتظار على طرازات العلامة اليابانية أصبح الوكيل المحلى غير قادر على السيطرة عليها، والتى تمتد من 6 أشهر إلى أكثر من عام ونصف العام، لافتًا إلى أن غالبية الموزعين والتجار المحليين أصبحوا يعانون من أزمة مع الوكيل المحلى، فى ظل عجزه عن الوفاء بالتزماته، الأمر الذى دفع بالوكيل إلى إلغاء الحجز على العديد من الطرازات والموديلات.

وأشار المصدر إلى أن الـ«Over Price» لطرازات العلامة اليابانية أصبحت غير قابلة للسيطرة عليها، كما أن الغالبية العظمى للموزعين والتجار فقدوا الثقة فى قدرة الوكيل على تلبية احتياجات السوق من العلامة التجارية، مما تسبَّبَ فى إلغاء الغالبية العظمى من التعاقدات.

وأوضح أن سوق السيارات تعانى أزمة حقيقية، على خلفية قرار البنك المركزى، وستؤدى إلى ندرة العديد من العلامات التجارية محليًّا، والتى سيكون لها مرود سلبى على حجم مبيعات السوق التى شهدت نموًّا كبيرًا خلال العام الماضى، بعد أن بلغ إجماليها 292 ألف سيارة، مقارنة بنحو 240 ألف سيارة خلال 2013. وتابع: إن ندرة الدولار قد تؤدى إلى تعثر التوسعات والخطط الاستثمارية التى سيُجريها الوكيل فى مصر، والتى كانت تستهدف طرح طرازات جديدة محليًّا، إلى جانب التوسع فى مراكز خدمات ما بعد البيع وصالات العرض.

وتطرَّقَ المصدر إلى أن ما يرغب فيه الوكيل المحلى خلال الاتصالات التى يُجريها حاليًا مع عدد من البنوك، هو توفير الدولار؛ بهدف توفير قِطع الغيار اللازمة لإتمام عمليات الصيانة الدورية والطارئة للعملاء والمستهلكين.

المصدر: المال

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على علامة يابانية تتخطى قوائم انتظارها عاما ونصف!

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
67170

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة