الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › شركة تطلب استيراد سيارات كهربائية .. والجهة المختصة : معندناش مواصفة لها

صورة الخبر: سيارات كهربائية
سيارات كهربائية

قدمت شركة “الأهرام للتصدير والاستيراد” ، طلبا إلى”هيئة المواصفات والجودة” للحصول على مواصفة قياسية لاستيراد سيارات كهربائية ، وردت الهيئة بانها لاتملك مواصفة لهذا النوع من السيارات .
كشف مصدر بالهيئة العامة للمواصفات والجودة – رفض نشر اسمه- لـ “البورصة” أن شركة “الأهرام للتصدير والاستيراد” قدمت طلبا الى الهيئة للحصول على المواصفات الخاصة بسيارة صينية المنشأ تعمل بالكهرباء عوضا عن البنزين .
وبحسب القوانين المنظمة لعملية استيراد السيارات فى مصر لايتم السماح لاى شركة بادخال سيارة جديدة دون الحصول على تصريح بموافقة هيئة المواصفات والجودة على معايير الجودة الخاصة بالسيارة ومطابقتها للشروط المصرية ، ومن ثم الحصول على موافقة هيئة الرقابة على الصادرات والواردات بناء على ذلك .

وأضاف المصدر ان الهيئة لاتملك مواصفات قياسية للسيارة المطلوبة ، مبينا ان الهيئة طالبت الشركة المقدمة للطلب بتقديم شهادة المواصفة الاوربية للسيارة لبحث اعتمادها محليا .

وتعد السيارات الكهربائية من احدث التطورات التكنولوجية التى طرأت على صناعة السيارات فى الاونة الاخيرة ، ويطمح عددا من الشركات العالمية التوسع فى انتاجها لما لها من صدى ايجابى على البيئة وتوفير الوقود .

وأعرب المصدر عن ترحيب الهيئة بوضع مواصفة خاصة للسيارات التى تعمل بالكهرباء، مؤكدا أن الدولة تحاول تشجيع الاستثمار واستخدام السيارات صديقة البيئة، موضحا ان هذا ما ستتجه اليه مصر خلال السنوات الخمس المقبلة.
وذكر أن الهيئة، انضمت إلى اللجنة 29 الفرعية التابعة للجنة النقل بمنظمة الأمم المتحدة “UNECE“، لتكون معنية بمواصفات ومعايير الأمن والسلامة للسيارات، ولا يمكن إصدار مواصفة قياسية للسيارة المصرية إلا بعد إصدارها من تلك اللجنة.

المصدر: البورصة

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على شركة تطلب استيراد سيارات كهربائية .. والجهة المختصة : معندناش مواصفة لها

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
58750

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة