الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › تعرف علي القدرات المرعبة لسيارة شرطة أبوظبي الفضائية

صورة الخبر: سيارات الشرطة في دولة الامارات العربية المتحدة
سيارات الشرطة في دولة الامارات العربية المتحدة

أصبحت سيارات الشرطة في دولة الامارات العربية المتحدة وبخاصة في امارتي دبي وأبوظبي أحد أبرز علامات الدولة لدرجة أن كبري صحف العالم ومواقع التواصل الاجتماعي ومرتادوها باتو يحفظون أسماء تلك السيارات ويعرفونها معرفة كاملة.

لايكن هايبر سبورت هي العضو الأحدث الذي انضم لأسطول سيارات شرطة أبوظبي وقد تم تداول الخبر بكثافة خلال الفترة الماضية كون السيارة الخارقة يبلغ ثمنها 3.4 مليون دولار ما يجعلها أغلي سيارة شرطة في العالم .

السيارة التي تتمتع بقدرة حصانية هائلة تصل ل770 حصان ومحرك بسعة 3.7 لتر ثنائي التيربو يمكنها التسارع من السكون لبلوغ سرعة 100 كم خلال 2.8 ثانية قبل بلوغ سرعتها القصوي البالغة 392 كم في الساعة ولن تعوقها تلك السرعة العالية أو مهما كانت سرعة السيارات الأخري علي الطريق من أداء مهامها ووظائفها التي تعد كابوساً لكل المحيطين بالسيارة.

السيارة المزودة بنظام ايكن الذي يعمل أثناء وقوف السيارة أو أثناء سيرها يجعل لايكن هايبر تتمتع بالذكاء والسرعة في آن واحد حيث يمكن لهذا النظام رصد سرعات السيارات التي تحيط بها كما يقوم أيضاً بعمل تخزين لكافة أرقام لوحات السيارات وسرعاتها ويستطيع أيضاً التقاط صور وفيديوهات عالية الجودة وارسالها لباقي السيارات التي تعمل بنفس النظام والأدهي أنها تستطيع التمميز بحدود السرعات المقررة علي كل حارة في الطريق.

بالاضافة لذلك فان السيارة تتعرف علي وجوه المارة بكل سهولة وسرعة ويمكنها رصد ما اذا كنت مطلوباً للعدالة من عدمه كما يمكنها تعقب الخرائط والتعرف علي معدلات التلوث في الهواء.

المصدر: اربيا

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تعرف علي القدرات المرعبة لسيارة شرطة أبوظبي الفضائية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
797

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة